أخبار الشرقية

مستشفيات عزل كورونا في الشرقية “جديدة” تعرف على أماكنهم

 

مستشفيات عزل كورونا في الشرقية
مستشفيات عزل كورونا في الشرقية

بعد زيادرة اعداد الإصابة بفيروس كورونا في محافظة الشرقية اعلن المحافظ عن تجهيز مستشفيات عزل كورونا في الشرقية

هذا واعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب عن تجهيز 6 مستشفيات عزل داخل المحافظة، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا .

مستشفيات عزل كورونا في الشرقية

واكد المحافظ، أن مديرية الصحة بالشرقية جاهزة لإستقبال الحالات المشتبه إصابتها والمصابة بفيروس كورونا، طبقًا لإجراءات العزل الصحي، ونقديم لهم العلاج المعلن عنه في بروتوكولات الصحية المعتمدة.

أول صور من مستشفى عزل كورونا الجديد في الزقازيق

وقال «المحافظة» أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال إجراء أعمال التطهير.

واضاف يجري التعقيم لجميع المنشآت الخدمية والعامة والشوارع بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الصحية والعلاجية للمصابين والخاضعين لإجراءات العزل الصحي بمنازلهم .

تخصيص مدرسة المتفوقين بالزقازيق مستشفة لعزل كورونا

أوضح محافظ الشرقية أنه كخطوة استباقية تحسبًا لانتشار فيروس كورونا وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تخصيص مدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق.

واكد أن المدرسة جاهزة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بالفيروس حيث تضم جناحين كل جنح يستوعب 216 سرير باجمالي 432 سرير بالاضافة إلى المدن الجامعية والتي تضم 440 سرير يتم تخصيص 220 سرير رجال و220 سرير إناث.

العزل في الزقازيق 2

مستشفيات عزل كورونا في الشرقية

وبشأن تخصيص عدد من المباني لحالات العزل الإيجابي لأبناء المحافظة بجوار الاماكن السكانية وقال المحافظ : الفيروس لاينتقل أكثر من 2 متر عن طريق الرذاذ .

مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، والتي تشمل أعمال التطهير والتعقيم بصفة دورية داخل المستشفيات وخارجها بالاضافة إلى توافر جميع المستلزمات الوقائية للفريق الطبي بالكامل من ماسكات وجونات وبدل واقية حفاظًا على صحة وسلامة الجميع .

مكان جديد مخصص لعزل إصابات كورونا بالزقازيق.. تعرف على التفاصيل

ومن جانبه صرح الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة في الشرقية عن جاهزية 6 مستشفيات تم تخصيصها لاجراء العزل الصحي للمصابين .

واوضح وكيل الوزارة أن المستشفيات المخصص لعزل الإصابات بفيروس كرونا هى .

  • الحميات
  • الأمراض الصدرية –
  • طوارئ فاقوس –
  • الصالحية الجديدة –
  • مستشفيات جامعة الزقازيق قسم عناية الباطنة
  • مستشفي صيدناوي قسم العلاج الاقتصادي»، بإجمالي 301 سرير داخلي و 93 سرير بأقسام العناية المركزة و 65 جهاز تنفس صناعي بجانب فرق طبية مدربة تشمل 541 طبيب و 1028 تمريض.

3

أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه بالتنسيق بين المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر تم تخصيص مبني مجمع خدمات الأمومة والطفولة بمدينة الزقازيق ومقام على مساحة 750 متر ومكون من 7 طوابق ويضم 65 غرفه إقامة تتسع لاستقبال 190 حالة.

 

اقرا ايضًا

اعداد إصابات فيروس كورونا في الشرقية

رسالة محافظ الشرقية للمواطنين بعد تخصيص مباني للعزل بجوار الوحدات السكنية

محافظ الشرقية يفاجئ العاشر من رمضان ويقرر غلق مصنع بسبب كورونا

حقيقية انتشار الزحام في شارع البوستة وحلقة السمك بالزقازيق

تعرف على اعداد انتشار فيروس كورونا في مصر والعالم مباشر من هنا 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى