الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » مستقبل وطن: الرئيس لا ينام الليل وهدفه بناء الإنسان المصري

مستقبل وطن: الرئيس لا ينام الليل وهدفه بناء الإنسان المصري

مستقبل وطن: الرئيس لا ينام الليل وهدفة بناء الإنسان المصري

الدكتور محمد سليم

كتب | أحمد سمير

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس «أشرف رشاد»، اليوم مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا ضم العمال والمهنيين والمثقفين، وذلك بمدينة الزقازيق، تحت عنوان «مهنيين من أجل مصر».

مستقبل وطن بالشرقية يستهل لقاءه الجماهيري مع النقابات المهنية بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء الوطن

وبدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الجمهوري، والوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء الشرطة وحادث الشيخ زويد وشهداء القوات المسلحة البواسل، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات حزب مستقبل وطن، ودور أمانة المهنيين والشباب والمرأة في الممارسة والمشاركة السياسية.

وأكد الدكتور «محمد سليم» الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية، خلال كلمته والتي تحدث فيها عن أهمية التعديلات الدستورية، موضحًا الدور الكبير الواقع علي عاتق عمال ومهنيين ومثقفين مصر.

وذلك من أجل النهوض بالاقتصاد والصناعات بمختلف القطاعات، فهم أمل مصر وعلى سواعدهم تقام الدولة المصرية الحديثة، فهم من يتحملوا ويبذلوا التعب والعرق من أجل تراب مصرنا الحبيبة.

وأضاف «سليم» أن العمال والنقابات المهنية يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع الشرقاوي، ولابد من توعيتهم بضرورة المشاركة في التوعية، والحرص علي النزول في الأستحقاق القادم وممارسة حقهم الدستوري في التعبير عن رأيهم في التعديلات الدستورية المرتقبة.

كما أشار الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية إلى أن الرئيس «عبدالفتاح السيسي» لا ينام الليل وكل هدفة هو تحقيق تنمية حقيقية للدولة المصرية والنهوض بالمواطن المصري، بالإضافة إلي أن المصريين دائما مساندين الدولة وقت الأزمات ويضربون أروع الأمثلة بوقوفهم خلف دولتهم.

ولذا يجب علي الجميع التكاتف والانطلاق كلًا في مكانة وقريته وعمله، من أجل التوعية بأهمية المشاركة في التعديلات الدستورية المرتقبة، حتى نضع المنظمات المعادية للدولة والتي تحرص علي تصدير صورة أن الشعب لايثق في قيادته في موقف محرج ونثبت عكس ذلك للجميع.

المثقفين والمهنيين يعلنون تأييديهم للتعديلات الدستورية بمؤتمر جماهيري حاشد لمستقبل وطن بالشرقية

مستقبل وطن

مستقبل وطن

 

ومن جانبه أكد النائب «خالد بشر» أمين الشئون البرلمانية بالحزب، أن الشعور بالإنتماء للوطن هو من أهم دعائمه، والتي تحافظ على استقراره ونموه، وهو ما يعبّر به عن مدى شعور الأفراد بالانتماء إلى وطنهم.

كما يجب على الجميع النزول والمشاركة في التعديلات الدستورية وخاصة أن هناك عدد من المواد المستحدثة والتي تم أضافتها خصيصًا لضمان حقوق المرأة والشباب والعمال، وذوي الاحتياجات وتمثيل الأقباط والعاملين بالخارج في الحياة السياسية، حيث لا يمكن اختزال التعديلات الدستورية في المادة المتعلقة بفترة تولي رئيس الجمهورية حكم البلاد.

وأكد الدكتور «اسلام الجوهري» أمين عام المهنيين بالشرقية، علي أن التعديلات الدستورية تأتي لتدعيم مسيرة الاستقرار للوطن سياسيًا واقتصاديًا، مشيرًا إلي أن العائد من المشروعات الاقتصادية الكبري والتي بالفعل تم جني ثمارها من خلال توفير الآلاف من فرص العمل للشباب ورفع الحد الأدني للأجور والمعاشات.

وأيضًا إطلاق حملة 100 مليون صحة والتي حرصت علي الوصول لجميع أطياف الشعب المصري، بالإضافة إلي التحسن الملحوظ في الخدمة الصحية المقدمة للمرضي.

فيما أوضحت المهندسة «لينا عمر» ممثلة الشباب في المؤتمر، أن الشباب لديهم فرصة كبيرة لتبادل الرؤى والأفكار حول الموضوعات محال اهتمامهم، ويمكنهم توصيل أصواتهم لصانعي القرار والمشاركة في صنع مستقبل وطنهم، وخاصة مع حرص القيادة السياسية علي اشراك الشباب في صنع القرار وأعطائهم عناية خاصة.

والتأكيد على حقوقهم من خلال تمثيلهم بالبرلمان ودعم الدولة لهم، مشيرة إلي حرص الحزب علي تمكين الشباب اجتماعيًا واقتصاديًا وتوفير التدريب اللازم لهم لمعايشة الواقع، والوصول إلى حياة كريمة وتحقيق ذاتهم من خلال التمتع بسمات القيادة واكتساب الخبرات.

حزب مستقبل وطن  بالشرقية

حزب مستقبل وطن بالشرقية

وأضافت «عمر» أن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني، من أجل الحفاظ على المكتسبات والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على مدى السنوات القليلة الماضية في مختلف القطاعات.

ومن جانبة فقد أكد المستشار «عادل عفيفي» عضو مجلس النقابة العامة لمحاميين مصر وممثل محافظة الشرقية بالمجلس العام للمحاميين، أن التعديلات الدستورية ضرورة ملحة فإذا ما نظرنا إلي دستور 2014 نجد أن به بعض العوار، كما بشهادة عدد من أساتذة الجامعات والمثقفين، ولذا وجب علي القيادة السياسية الاستماع إليهم وإجراء استحداث وتعديل في تلك المواد.

فيما أعلن نقباء نقابات المعلمين، والزراعيين والموسيقىن والتمريض وغيرها، عن دعمهم الكامل للتعديلات الدستورية، ومشاركتهم في حملات التوعية والتشجيع علي نزول الناخبين للمشاركة في التعديلات الدستورية، لتقديم صورة مشرفة تليق بفكر المواطن المصري وتعبر عن مدي ثقافته وواعية، ومكانة دولته.

جاء ذلك بحضور  الدكتور «محمد سليم» الأمين العام للحزب بمحافظة الشرقية، والنائب «خالد بشر» أمين الشئون البرلمانية بالمحافظة، والدكتور «محمود أسعد» أمين عام المهنينين على مستوي الجمهورية، والدكتور «إسلام الجوهري» أمين عام المهنيين بالشرقية.

كما حضرت المهندسة «لينا عمر» ممثلة الشباب، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية، وعدد من أعضاء مجلس النواب، وقيادات الأحزاب، وعدد من الصحفيين والأعلاميين بالمحافظة.