أخبار عامة

القائمة النهائية لمسسلات رمضان 2020

1185932 0

مسلسلات رمضان 2020 تضم كوكبة كبيرة من نجوم الصف الأول، إلى جانب مجموعة من الشباب الجدد، وأبرز الحضور هذا العام، «الزعيم عادل إمام »الذي يعود بـ«فلانتينو » بعد أن غابه العام الماضي، أيضا الفنان يوسف الشريف يعود بمسلسل «النهاية »الذي يعد أول مسلسل مصري تدور أحداثه في المستقبل حيث تدور الأحداث في عام 2121.

أيضا عادت هذا العام النجمة يسرا بمسلسل «خيانة عهد» بعد أن غابت العام الماضي، والموقف نفسه يتكرر مع« نيللي كريم» التي تقدم عملًا كوميديًا هذا العام بعد أن قدمت مجموعة من مسلسلات الدراما السوداء.

في الموسم الرمضاني سيتم عرض 23 مسلسلًا تم تأكيد عرضها وإذاعة الاإعلانات التشويقية عبر الشاشات، بينما هناك عملان لم تعلن شبكة قنوات MBC موقفهما من العرض حتى الاَن، وهما مسلسلا «جمجوم وفيديو »بطولة محمد عبدالرحمن، ومحمد سلام، ومسلسل «ليه لأ» بطولة أمينة خليل وشيرين رضا، ومن المقرر أن تدور أحداث كل مسلسل منهما في 15 حلقة فقط.

تضم قصص مسسلات هذا العام الأعمال الوطنية، وهي الأعمال التي توثق دور الدولة في محاربة الإرهاب والقضاء عليه في السنوات الأخيرة، والتضحيات التي يقوم بها الجنود البواسل من الجيش والشرطة، لتحقيق السلام المنشود، وهذا ما يناقشه مسلسل «الاختيار » بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، حيث يجسد الأول شخصية البطل الشهيد «أحمد منسي» الذي استشهد في يوليو 2017، على أرض سيناء أثناء تصديه لعملية إرهابية، بينما يجسد أحمد العوضي شخصية الإرهابي هشام عشماوي، والذي تم إعدامه مؤخرًا.

وبعد غياب عدة سنوات عن الدراما، وفي أول تعاون يجمع بينهما، تشارك النجمة نبيلة عبيد، النجمة نادية الجندي في بطولة مسلسل «سكر زيادة»، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، وتم اقتباس أحداثه من فورمات مسلسل أجنبي شهير.

كما يشارك هذا العام، «محمد رمضان» بمسلسل« البرنس»، ويعود أحمد فهمي وأحمد حسني من جديد ليقدما «رجالة البيت»، أيضا علي ربيع ومصطفى خاطر يتعاونان في «عمر ودياب»، وحمدي الميرغني وأوس أوس في «اتنين في الصندوق».

إلى جانب هذا العدد الضخم من المسلسلات، هناك مجموعة أخرى لم تلحق بالسباق وخرجت في اللحظات الأخيرة، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من جانب، وضيق الوقت من جانب اَخر، ومن أبرز هذه الأعمال «هجمة مرتدة » للنجم أحمد عز، كذلك «تقاطع طرق» لمنى زكي، واَخرين.

كما يغيب عنا هذا العام أيضا النجم الكبير يحيى الفخراني، الذي فضل الابتعاد مبكرًا وأعلن غيابه عن هذا الموسم لعدم استقراره على النص المناسب.

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى