الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » مشاركة منارة الشرقية الثقافية فرحة الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

مشاركة منارة الشرقية الثقافية فرحة الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

الشرقية

كتبت | آلاء بربر

شارك فرع ثقافة الشرقية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي ويرافقه فريق عمل من قصر ثقافة الزقازيق، احتفالات كنيسة «الملاك ميخائيل» بالنحال في الزقازيق، فرحتهم بعيد الميلاد المجيد.

حيثتم تنفيذ محاضرة بعنوان الرحلة المقدسة من فلسطين لمصر مرورا بالشرقية، تحدث فيها القس «ميخائيل فؤاد» عن هروب العائلة المقدسة من الحاكم الظالم في القدس وما واجههم من مصاعب ومتاعب فى رحلتهم، وأيضا تتبع جنود الملك الظالم للعائلة.

كما تناول نجاح العائلة في النجاة، وأخيرا استقرار العائلة في صعيد مصر، كما تحدث أستاذة «دولت جبر» عن المحبة والإخوة والوحدة الوطنية بين المسلم والمسيحي، وأنهم دائما وأبدا سيظل المسلم والمسيحي يدا واحدة تحت راية واحدة، وهي الوطن فالدين لله والوطن للجميع، وأكدت أنه مهما كان الإرهاب غاشم ويأكل الأخضر واليابس فلا يستطيع أن يوقع بيننا وبين الأخوة الأقباط وقامت بتهنئتهم جميعا.

وفى سياق متصل قام أيضا بيت ثقافة أبو حماد بزيارة كنيسة أبو حماد مع مؤسسات المجتمع المدني، لنشر الأخوة والفرحة والاحتفال مع الأخوة الأقباط بعيد الميلاد الجديد.

وكان فى استقبالهم الدكتور «دميتري» راعي الكنيسة بأبو حماد، حيث تحدث عن الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب المصري شعب واحد يد واحدة، ونسيج واحد رغم أنف الحاقدين، كما تحدث أيضا المهندس «محسن طلبه» عن الانتماء للوطن وحب الوطن وتحدث «سوزان الشافعي» مديرة البيت عن الإرهاب الغاشم ومؤازرة الإخوة الأقباط لأنهم إخوة في وطن واحد ونحتاج جميعا إلي تكاتف الأيادي.

أخبار متعلقة

إدارة أبوكبير التعليمية تشارك الأقباط عيدهم بكنيسة مريم العذراء

القيادات التنفيذية تتوافد على كنيسة العذراء بديرب نجم لتهنئة الأقباط بالعيد

محافظ الشرقية ومدير الأمن يهنئ الأقباط بعيد الميلاد بكنيسة ماريوحنا

رئيس مركز فاقوس يشارك الأقباط قداس عيد الميلاد المجيد

قد يعجبك