أخبار الشرقية

مشاركة 87 مبدع بالتصفيات النهائية لمهرجان الشباب بالشرقية

مهرجان الشباب بالشرقية
مهرجان الشباب بالشرقية

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أن الاهتمام بالطلائع والشباب علي رأس أولويات المرحلة الراهنة من خلال استغلال طاقاتهم وقدراتهم وتنمية مهاراتهم الحياتية في مختلف المجالات، مشيراً إلي الدور الهام الذي تقوم به مراكز الشباب في تطوير وعي الشباب وتنميتهم في المجالات الثقافية والفنية وتوجيههم نحو الطريق السليم.

وأوضح المحافظ أنه تم تصعيد 87 مشارك للتصفيات النهائية علي مستوى الجمهورية من الشباب و الفتيات المبدعين من أعضاء مراكز الشباب بنطاق دائرة المحافظة، وذلك بعد اجتيازهم التصفيات التمهيدية لمهرجان إبداع مراكز الشباب.

كما تم اكتشاف وتنمية المواهب والذي تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر 2018 بمسرح مدرسة الثانوية العسكرية بمدينة الزقازيق.

ومن جانبه أوضح «وائل الألفي» وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية أن مهرجان إبداع مراكز الشباب، يتم تنفيذه في 7 مجالات متنوعة«المبادرات التطوعية – الانشاد الديني والترانيم – الغناء الفردي والجماعي- العزف الفردي والجماعي- المجال الأدبي- الابتكارات العلمية- الأفلام التسجيلية»، وذلك بمشاركة المبدعين من شباب و فتيات مراكز الشباب من سن 18-35 عام من مختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن التصفيات التمهيدية تنفذ بحضور متخصصين في تحكيم المسابقات ومتخصصين بكل مجال من أساتذة الجامعات ومتخصصين من قصور الثقافة ومدربي وزارة الشباب والرياضة.

وأشار بأنه سيتم تصعيد الأعداد المطلوبة من الأعمال في كل مجال للمشاركة في التصفيات النهائية، وفقاً لشروط كل مجال من مجالات التسابق وتحديد الفائزين على مستوى المحافظة ثم على الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى