ثقافة و فن

مشاهير شاركوا في حرب أكتوبر .. منهم أحمد بدير ولطفي لبيب

أبطال حرب أكتوبر بالشرقية

تمر علينا الذكرى الـ 47 لنصر أكتوبر المجيد، حيث لا يوجد بيت مصر ويخلو منه أحد أبطال الحرب أو شاهد عليه، شارك في الحرب العديد من فئات الشعب المصري.

ونرصد لكم من خلال السطور التالية مشاركة العديد من مشاهير الفن والرياضة كجنود أو ضباط.

من أشهر الفنانين الذين شاركو هو الفنان أحمد بدير ، حيث أعلن عن مشاركته واستشهاد صديق له وقام بتوصيته على أهله وبالفعل قام بدير بتنفيذ الوصية، وكان وقتها يعمل مراسلا حربيًا في الشؤون المعنوية

والتي تهدف لإذاعة مواد إعلامية تهز الدو الإسرائيلي وترفع الروح المعنوية للجنود المصريين.

اقرأ أيضًا مفاجأة .. أحمد زاهر يعلن طلاق زوجته ويكشف الأسباب

لطفي لبيب أحد أبناء محافظة السويس تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم العديد من الأعمال الفنية البارزة وشارك في حرب أكتوبر ، أثناء تأديته الخدمة العسكرية.

الفنان محمود الجندي رحمه الله شارك أيضًا في حرب أكتوبر المجيدة وقت تأديته للخدمة العسكرية، وبعد تخرجه مباشرة من المعهد العالي للفنون المسريحة، وقدم هو الآخر أعمال سينمائية وتلفزيونية خالدة.

الفنان أحمد فؤاد سليم، التحق بالقوات المسلحة بعد حصوله على بكالوريوس التجارة وشارك ضمن قوات الدفاع الجوي وقتها، في الفرقة الثامنة على جهة القتال، وكان له دور في ردع الطيران الإسرائيلي.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى