علوم و تكنولوجيا

مصري يتمم رحلات «أوبر» إلى 5 مليار رحلة حول العالم

%D8%A3%D9%88%D8%A8%D8%B1

احتفلت شركة «أوبر» العالمية المتخصصة في نقل الركاب عبر السيارات الخاصة بوصول عدد الرحلات المنجزة بواسطة تطبيقها الإلكتروني المتاح لسكان أكثر من 50 دولة حول العالم إلى خمسة مليارات رحلة، ذلك منذ بداية عملها في عام 2010.

وعبرت أوبر من خلال بيان صحفي على نسخة منه، عن سعادتها بالوصول إلى هذا العدد من الرحلات، وأكدت أن لديها الكثير من الأسباب التي تجعلها تحتفل بهذا الإنجاز على حد وصفها، وأبرز تلك الأسباب أنها استطاعت في أحد عشر شهرًا فقط تسجيل ثلاثة مليارات رحلة.

أوبر سردت عبر بيانها قصة الوصول إلى الرقم 5 مليار، فقالت إن يوم السبت الموافق 20 مايو الماضي شهد انطلاق 156 رحلة بالتزامن في تمام الساعة 7:29:06 صباحاً بتوقيت جرينتش في 24 دولة عبر ست قارات وفي مدن من ضمنها دبي ومومباي وموسكو والإسكندرية.

وفي الإسكندرية أسهم سائق شريك لأوبر يدعى أيمن محمد في تحقيق ذلك الرقم، وذلك خلال رحلة إلى مطار الإسكندرية الدولي، وأعلنت الشركة أنها ستهديه بالإضافة إلى السائق الـ155 الآخرين مبلغ قدره 500 دولار أمريكي.

وقال عبد اللطيف واكد، مدير عام أوبر مصر “تخطي حاجز الـ 5 مليار رحلة عالمياً يعتبر نجاح منقطع النظير ونحن متحمسون بذلك، وفوق هذا أنا فخور بوجود رحلة من ضمن 156 رحلة التي كانت بمثابة النقطة الفارقة في تحقيق الـ 5 مليار رحلة عالمياً تمت في الإسكندرية، “شهدت مصر نموا كبيراً لـ(أوبر)، مما جعل القاهرة واحدة من أسرع المدن نمواً لأوبر في أفريقيا والشرق الأوسط”.

من جانبه، أبدى أيمن محمد الذي أنجز واحدة من 156 رحلة التي انطلقت بصورة متزامنة سعادته بما تحقق، مؤكدًا حرصه على أن يكون أحد أفراد أوبر، وموجها شكره لفريق عمل أوبر وتمنياته لهم بالنجاح الدائم واستمرار الشراكة.

يذكر أن أوبر بدأت بفكرة بسيطة تهدف إلى حل مشكلة إيجاد وسيلة مواصلات بنقرة زر، وفي أواخر عام 2015 تجاوزت عدد رحلاتها المليار، ثم بعد ستة أشهر حققت الشركة مليارًا آخر. وانتهت في النصف الأول من 2017 إلى خمسة مليارات رحلة.​

 المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى