رياضة

مصر تخسر من روسيا بثلاثية ويصعب موقفها في كأس العالم 2018

كتب | أحمد الدويري

خسر المنتخب الوطنى أمام نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج  في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكاس العالم بالتعادل السلبي.

بتلك النتيجة تصدر المنتخب الروسي قمة المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، محققا رقما قياسيا بتسجل 8 أهداف فى أول لقائين بالبطولة، ليعادل رقم المنتخب الإيطالى   1934، كأكبر عدد أهداف للمنتخب صاحب الأرض في أول لقائين.

وجاءت رباعية المباراة جميعها فى الشوط الثانى، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وخاض منتخب مصر مباراة المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي_ محمد عبد الشافي – علي جبر – أحمد حجازي – أحمد فتحي ، محمد النني – طارق حامد – محمود حسن “تريزيجيه” – عبد الله السعيد  – محمد صلاح ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل روسيا ، كلاً من : إيجور أكنيفيف -ماريو فيرناندس – إيليا كوتيبوف – سيرجيي إجناشفيتش _يوري جيركوف – رومان زوبنين – يوري غازينسكي – أليكساندر جولوفين -أليكسندر ساميدوف – دينيس تشيريشيف – ارتيم دزيوبا.

كانت الجولة الأولى كانت شهدت فوز روسيا على السعودية بخماسية نظيفة ، كما فازت أورجواي على مصر بهدف نظيف.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب صاحب الأرض تحديداً الذى ضغط مُبكراً عن طريق الاجناب وحاول اللعب على الكرات الثابتة والعرضيات.

في المقابل أعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة التى انخفضت تماماً في أول 15 دقيقة بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنتخب المصري.

محمد الشناوي تصدى لكرة خطرة سددها أحد لاعبي المنتخب الروسي في الدقيقة التاسعة  ، وواصل الفريق الروسي هجماته على المنتخب المصري الذى حاول إمتصاص الهجمات الروسية  وأهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في الدقيقة 15.

بمرور الوقت تحرر المنتخب المصري كمن الطريقة الدفاعية ونجح محمد صلاح وتريزيجيه في الهروب من الرقابة الصارمة التى فُرضت عليهما وسدد تريزيجيه كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

حاول صلاح قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليُمني ولعبها إلى تريزيجيه الذى سدد كرة ضعيفة في يد الحارس الروسي  وعادت الكرة بهجمة سريعة للفريق الروسي وتألق الشناوي في التصدي لكرة عرضية.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول واصل المنتخب المصري هجماته على مرمى صاحب الارض وأن كان المستوى المتواضع لمروان محسن مازال يمنع ترجمة بعض الفرص لأهداف .

الشوط الثانى

شهد الشوط الثانى تسجيل أهداف المباراة الأربعة، وكانت المبادرة لصالح الروس بإحراز ثلاثة أهداف متتالية ، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف حفظ ماء الوجه من ركلة جزاء.




أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى