سلايدأخبار مصر

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان
أدانت جمهورية مصر العربية الهجوم الإرهابي في أفغانستان بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ، حيث استهدف هذا الهجوم جامعة كابول بالعاصمة الأفغانية وقد أسفر عنه مقتل وإصابة العشرات.

كما تقدمت جمهورية مصر العربية حكومة وشعبًا بخالص التعازي لحكومة وشعب جمهورية أفغانستان الإسلامية ولأسر ضحايا هذه الجريمة، وتتمنى سرعة الشفاء للمصابين.

وتعرب مصر عن كامل تضامنها مع أفغانستان الصديقة في مصابها الأليم مجددة رفضها التام لكافة أشكال العنف والإرهاب والتطرف.

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان

كانت الحكومة الأفغانية قد أعلنت اليوم عن مقتل عدد من الطلاب وإصابة آخرين جراء هجوم إرهابي على جامعة كابول الحكومية، حيث لقي 20 شخص مصرعهم فيما أصيب 15 آخرون على إثر هذا الهجوم الإرهابي.

ووفقًا للحكومة الأفغانية كان قد وقع إطلاق نار في محيط الجامعة أسفر عنه الوفيات والإصابات بالأعداد السابق ذكرها، وقد أعلنت  وزراة الداخلية الأفغانية أن القوات الخاصة وصلت لمكان الواقعة على الفور للسيطرة على الموقف وكشف ملابسات الواقعة.

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان

وفي سياق متصل أدان الدكتور “شوقي علام” مفتي جمهورية مصر العربية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بشدة الهجوم الإرهابي في أفغانستان والذي أدى إلى مقتل نحو 20 طالبًا وإصابة العشرات بإصابات مختلفة.

وأكد مفتي الجمهورية في بيان أصدره اليوم، أن استهداف الجماعات والتنظيمات الإرهابية للجامعات وأماكن تلقي العلم وللأبرياء في العالم يعكس الفكر الظلامي العبثي لهذه الجماعات الضالة التي لا تعرف شيئًا عن المبادئ والأسس التي تقوم عليها الأديان.

مصر تدين الهجوم الإرهابي في أفغانستان

وأكد “علام” على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة ألوان الاعتداء على الآمنين والأبرياء، فما بالنا بالاعتداء على طلبة العلم.. مشددًا على تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالذبح أو القتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أي شكل من أشكال إيذائها، باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.

مستطردًا أدعو المجتمع الدولي وكافة دول العالم والأطراف والجهات الدولية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي للإرهاب ووقف موجات التطرف والتشدد ومواجهة محاولات نشر الفتن، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الإرهاب واستئصال جذوره والقضاء عليه.

وتقدم المفتي بخالص العزاء والمواساة لأفغانستان قيادة وحكومة وشعبًا ولأسر ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الأليم‏، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.‏

زر الذهاب إلى الأعلى