أخبار الشرقيةسلايد

قرار عاجل من النيابة بشأن مصور فيديو مستشفى الحسينية

مصور فيديو مستشفى الحسينية

قررت نيابة الحسينية العامة بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد جاد، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامي العام لنيابات شمال الشرقية، صرف الشاب أحمد ممدوح مصور فيديو مستشفى الحسينية، من النيابة بعد سماع أقواله.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية قد استدعت أمس الشاب “أحمد ممدوح” مصور فيديو واقعة وفاة 4 حالات مرضى بالعناية المركزة بمستشفى الحسينية، وذلك لسؤاله فى الواقعة.

كانت أصدرت المحافظة بيانا تفصيليا توضح حقيقة الواقعة، وقال فيه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية: أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا في مستشفى الحسينية المركزى، بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى، مشيراً إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط وكانوا على أجهزة تنفس صناعى، وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

وقال المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو، وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأوكسجين وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة فى عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة والحالات كانت أحدهم على فنت و 2 سباب والأوكسجين متوفر بالمستشفى ويوجد 17 طفلا بالحضانة و حالتين بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل ولم يحدث أى وفيات بين هذه الحالات.

وأشار المحافظ، إلى أن الاكسجين المغذى لمرضى كورونا بالعناية المركزة هو نفسه المغذى للحضانات والعناية العامة ووقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذى التانك، ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاذ بالأكسجين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها فى حالة حدوث أى مشكلة فى خزان الأكسجين، ويتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى بصورة مرضية، كما تم إحالة مسؤول شركة الأمن للتحقيق، وذلك للسماح لأحد الأفراد باقتحام عناية العزل، وتصوير المرضى وإثارة البلبلة.

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه لا صحة إطلاقا لما يتردد حول توقيع جزاء وخصم من الممرضة والتي ظهرت في الفيديو الذي إنتشر مؤخرا وأدعي فيه مصوره وفاة جميع الحالات داخل عناية العزل بمستشفى الحسينية .

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية في حديثة لموقع صدي البلد انه لا يعقل ولا يصدق مثل تلك الأشاعات المغرضة والتي تهدف الي إحباط الكوادر الطبية بل وعلي العكس تمام تم الإتصال بالممرضة وتقديم الشكر لها علي ما قامت به.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى