الثلاثاء 23 صفر 1441 الموافق 22 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » معايير جديدة للاستبعاد من بطاقات التموين

معايير جديدة للاستبعاد من بطاقات التموين

أسعار السلع التموينية خلال شهر سبتمبر

التموين

كتبت | هدير هشام

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بيان الحكومة لكشف حسب عملها منذ توليها، وما قدمته للمواطنين من خدمات ودورها في برامج الحماية الاجتماعية.

وحمل خطاب الدكتور مصطفى مدبولي الكثير من الرسائل الهامة التي تعبر عن جهود الحكومة في دعم المواطنين لمواجهة موجة الغلاء التي ضربت البلاد مؤخرًا، وأشار مدبولي في حديثه عن مجموعة من القرارات الهامة التي تتعلق بالتموين وجاءت كالأتي:

حيث أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستقوم بمراجعة كافة المعايير والقواعد المتعلقة باستبعاد غير المستحقين من التموين، قائلًا : القواعد الحالية أى حد فكر فيها يقول إنها طبيعى ولكننا سنراجع كافة المعايير.

وأوضح أن مخصصات التموين تم إثارة العديد من النقاشات حولها، وبوضوح شديد الدولة لم تخفض مخصصات التموين فالارقام زادت في هذا العام.

وأشار رئيس الوزراء إلى انه من الطبيعي مع تطبيق نظام جديد من الوارد يتم حذف بعض الناس وقمنا باستقبال التظلمات وبلغ إجمالى من تمت إعادتهم بسبب التظمات 1.8 مليون مواطن لافتًا إلى أنه في الفترة الحالية اتخذت الحكومة قرارًا جديدا بإبلاغ من سيتم حذفه بأننا سنحذفه قبلها بشهر على أن يتم البت فى تظلمه خلال أسبوعين.

وأكد أن من يستهلك كهرباء أكثر من 1000 كيلوا وات يمتلك تكييفا و2 و3، ولكن وجدنا بعض البيوت فى الريف يوجد عداد لبيت كامل وبه اكثر من شخص وتم إعادة من تم حذفهم مرة اخرى فالهدف من التنقية وصول الدعم لمستحقيه حتى نتمكن من إضافة مواليد جدد.

وتابع لدينا برنامجان للدعم النقدى هما معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة وحتى نصل للأسر المستحقة في الضمان، تم عمل ميكنة معاش الضمان ووجدنا أسرًا تصرف الضمان من 30 سنة ومن كان يستحق توفى وأبناؤه تزوجوا ويصرفون المعاش رغم ان ظروفهم تحسنت، لذلك كان لابد من تنقية ليس من اجل توفير الفلوس ولكن كي ندخل أسرًا جديدة وهو ما تم بالفعل بإضافة 100 الف أسرة جديدة .