الأربعاء 17 صفر 1441 الموافق 16 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » معرض القوات المسلحة في الزقازيق يبيع اللحوم والسلع بأسعار مخفضة

معرض القوات المسلحة في الزقازيق يبيع اللحوم والسلع بأسعار مخفضة

الزقازيق

يبيع اللحوم بأسعار رخيصة جدًا بالزقازيق

تقرير | هدير هشام ، يوسف قنديل

بدأ العد التنازلي لعيد الأضحى المبارك 2019، لنجد أن العديد من منافذ البيع والخاصة باللحوم تشهد إقبالًا وازدحامًا لشراء المواطنين ما يلزمهم، إلا أن أكثر المنافذ إقباًلا هي التابعة للقوات المسلحة المصرية.

حيث شهد معرض القوات المسلحة في مدينة الزقازيق إقبالًا كثيفًا من المواطنين بمحافظة الشرقية، لكونه يقدم هذا العام اللحوم والسلع بمختلف أنواعها بأسعار منخفظة جدًا مقارنة بالأسوق.

وتتميز اللحوم  والمنتجات المختلفة بمعرض القوات المسلحة المصرية بالزقازيق بجودتها العالية لذلك ازداد الإقبال على شرائها.

وقد رصدت عدسة الشرقية توداي أسعار اللحوم والسلع بمعرض القوات المسلحة المصرية بالزقازيق بكافة أنواعها، كما ضم العديد من أنواع السلع الغذائية والبقوليات بأسعار أقل بكثير مما هو بالأسواق المحلية.

اقرأ أيضًا: مبادرة تاكسي الخير في الزقازيق لنقل المرضى من المستشفيات بالمجان

في محاولة  لتخفيف العبء عن كاهل المواطن وخاصة طبقة الفقراء ومحدودي الدخل، حيث سجل سعر كيلو اللحوم العجالي 80 جنيه بالإضافة إلى نسبة 10% من الدهون، أما الضاني فسعرها 100 جنيه.

وسجل سعر كيلو لحم الرومي البلدي 38 جنيه، وسجل الشيش 55 جنيه، أما البانيه فوصل سعره في معرض القوات المسلحة 60 جنيه وسعر اللحم المفرومة 63 جنيه، أما بالنسبة لسعر كيلو البفتيك بسعر 68 جنيه ولحم العروق بـ 65 جنيه.

أنواع قطع اللحوم 

الزيق

يبيع اللحم بأسعار رخيصة جدًا بالزقازيق

وتحدث أحد الجزارين في منفذ القوات المسلحة المصرية بالزقازيق عن أنواع اللحوم من حيث قطعية اللحم كالتالي:

-قطعة اللحم الرومان الزيتي والتي تصلح لكل الأطباق الشهية.

-وش الفخدة فهذه القطعة من عضلة الفخذ الداخلية وتتميز هذه العضلة بكونها طرية إلى حد معقول وخالية من الدهون تمامًا، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للشوي في الفرن أو عمل البفتيك.

– وتتميز قطع لحم الفلتو بأنها من أطرى أنواع اللحوم ولا تأخذ وقت كبير في تحضيرها ،ويمكن إعدادها بطرق مختلفة.

الزقازيق

يبيع السلع بأسعار رخيصة جدًا

وعلى صعيدًا آخر نجد أن منتجات معرض القوات المسلحة ساهمت في الحد من ارتفاع أسعار والمواد الغذائية الأخرى بالزقازيق، وذلك وسط إقبال المواطنين عليها لرخص أسعارها مقارنة بالمنتجات الأخرى فضلاً عن جودتها العالية.

وأشار أحد الباعة أن المنتجات الغذائية تباع بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق، حيث سجل سعر كيلو السكر والأرز 7.50 جنيه أما سعر كيس المعكرونه بـ 3.25 جنيه وذلك وسط إقبال كبير من أهالي الشرقية.

أما بالنسة لأسعار الأسماك التي يزداد الإقبال عليها في معرض القوات المسلحة المصرية بالزقازيق، وهي البلطي بسعر 30 جنيه والبوري بسعر 50 جنيه.

لمشاهدة الحلقة كاملة شاهد هذا الفيديو