الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » معلمو كفر صقر بالشرقية يطالبون بسحب الثقة من نقابتهم

معلمو كفر صقر بالشرقية يطالبون بسحب الثقة من نقابتهم

3720123018219

تقدم جمال إبراهيم محمد جاد موجه أول الرياضيات ومقرر الرياضيات للتعليم الإعدادى والثانوى ببلاغ للنيابة العامة ضد رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بكفر صقر لمخالفته للتعليمات الواردة بالكتاب الدورى المنظم لانتخابات التجديد النصفى للمعلمين بكفر صقر محافظة الشرقية.

واتهم جاد فى بلاغه الذى حمل رقم 244فى 11 يناير 2014 رئيس اللجنة النقابية بالمركز بالعمل على تمكين جماعة الإخوان الإرهابية للسيطرة على مقدرات النقابة والتلاعب فى تلقى طلبات الترشيح والطعون وعدم الالتزام بالمواعيد الرسمية فى الإعلان عن فتح باب الترشيح وتشكيل لجنة وفقا لأهوائه الشخصية من عناصر منتمية للجماعة الإرهابية، دون إخطار مدير عام الإدارة التعليمية بالمخالفة للقوانين والقواعد.

وأضاف جمال جاد فى بلاغه أنه يروج إثارة الفتنة ومعاداة الجيش والشرطة بتوزيع بيان أحمد الحلوانى الصادر فى 17 -7 -2013 وأرفق بالمحضر الكتاب الدورى الذى يحوى 10ورقات والبيان الذى يروجه.

وقال عبد القادر السيد الشابورى، مدير مدرسة العمدة أبو سليمان للتعليم الأساسى بالرباعى ومرشح لعضوية النقابة فى التجديد النصفى إنى أثناء تقدمى بأوارق ترشحى فى الساعة الثانية والنصف لم أجد أحدا من اللجنة المشكلة بالنقابة لاستلام أوراق ترشحى علما بأن مواعيد تلقى طلبات الترشح من العاشرة وحتى الخامسة واضطررت للذهاب مرة أخرى ويقصد بذلك أن يحرمنا من التقدم لعضوية النقابة.

وأضاف محمد عبد العزيز مرسى، رئيس قسم المبانى بالإدارة أن النقابة الإخوانية الحالية أهملت مبنى النقابة الحالى لدرجة أنه تم سرقته أكثر من مرة ولا يوجد به أثاث أو حتى دفاتر مالية وقمت بالتقدم للترشح لعضوية مجلس النقابة وفوجئت أن اللجنة المشكلة لاستقبال أوراق الترشح مشكلة بمعرفة الإخوان بالمخالفة للوائح ودون التنسيق مع الإدارة.

وأضاف عصام عبد العزيز، عضو اللجنة النقابية بكفر صقر أنى سبق وأن تقدمت باستقالتى من عضوية اللجنة النقابية بسبب اعتراضى على بيان أحمد الحلوانى الصادر فى 16 – 7 – 2013 وأنهم لم يعلنوا عن فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية النقابة الفرعية بالشرقية والتى لم يترشح لها سوى أعضاء الجماعة لدرجة أن رئيس النقابة السابق فاز بالتزكية لعدم ترشح أحد النقابيين أمامه ليس لقوته ولكن لعدم علم أحد بمواعيد الترشح حتى من أعضاء اللجان النقابية من غير المنتمين للجماعة لإحكام السيطرة على النقابة.

وعلى غرار سحب الثقة من مجلس نقابة المهندسين الإخوانى طالب الجميع بسحب الثقة من اللجنة الحالية حتى يتم تأسيس بناء نقابى سليم يخدم العملية التعليمية ويقوم على صالح المعلمين وليس مصالح الجماعة.

وقالت صفية المساح، مدير إدارة كفر صقر التعليمية إن لجنة تلقى وفحص طلبات الترشيح مخالفة للقوانين لأنها تخطت الائحة المنظمة لانتخابات التجديد النصفى للنقابة.

وأضافت المساح أن النقيب الحالى قام بتشكيل اللجنة منفردا دون الرجوع للإدارة التعليمية حسب نص الائحة مما أوقع أعضاء اللجنة فى أخطاء إدارية لأنهم مكلفون بأعمال أخرى ومشغولون بالامتحانات التى تتم الآن رغم أنهم من المفترض أنهم متفرغون لهذا العمل لأن القانون يحظر الجمع بين عملين فى وقت واحد.

وأشارت إلى أن اللجنة المشكلة الآن تمت دون تفويض من الإدارة التعليمية وطالب مديرة إدارة كفر صقر التعليمية بسحب الثقة من تلك اللجنة، التى لا تراعى حقوق العمل والتزامات المعلمين وصالح العمل بصفة عامة.

المصدر