أخبار العالم

معلومات مجلس الوزراء ينفي التهام الفئران لملفات ضريبية بقيمة مليار جنيه

%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء, ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن التهام الفئران ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه.

وقال المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الإثنين، إنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً. وأكدت أن مصلحة الضرائب تعمل في الوقت الحالي على إجراء عمليات جرد لجميع الملفات الضريبية وذلك لعمل قاعده بيانات سليمة ومعرفة الملفات حتى تدخل في فحص العينة لمعرفة موقفها.
وأشارت إلى أن مصلحة الضرائب تقوم على استخدام التكنولوجيا، بدلاً من الأسلوب التقليدي لحفظ ملفات المواطنين، مشيرةً إلى أن المأموريات تقوم بفحص جميع الملفات من وقت لآخر.

وأوضحت أن هذا الجرد والتنقية للملفات سيساعد المصلحة في معرفه حجم الإقرارات الضريبية التي تقدم عن هذه الملفات وأن عمليه الجرد اليدوي هي بداية للفحص المميكن وتحديث قاعدة البيانات الحالية.

وأشارت الوزارة إلى أن مصلحة الضرائب تقوم بتطوير نظم المعلومات وإرساء نظام عمل إلكتروني لتقليل التعامل المباشر بين مأموري الضرائب والممولين بما يساعد على محاسبة الممولين ضريبياً بناء على معلومات وبيانات كاملة، ويقلل مساحة الخلاف حول قيمة المستحقات الضريبية وبالتالي تخفيض حجم المتأخرات الضريبية.

و أضافت الوزارة أن مصلحة الضرائب نجحت في تحصيل 181 مليار جنيه بنهاية يناير 2017، وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف خلال الفترة من أول يوليو 2016 وحتى 21 يناير 2017.

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بتوخي الدقة والابتعاد عن نشر أي أخبار لا تستند إلى حقائق وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وتوثر سلباً على مصلحة الوطن، مؤكدة على أن مصلحة الضرائب من أهم المصالح الإيرادية بالدولة وأن جميع العاملين بها يعملون بكل طاقتهم وجهدهم هذه الآونة لتحقيق الحصيلة المستهدفة والربط المنوط.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى