الأحد 21 صفر 1441 الموافق 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أسعار البنزين

مفاجأة من العيار الثقيل بشأن أسعار البنزين

الوقود

البنزين

كتبت | هدير هشام

كشف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بأنه سيتم إعادة تسعيرة المواد البترولية خلال شهر أكتوبر المقبل، وذلك وفقًا لما قالته  الحكومة بأنه ستتم إعادة تقييم المواد البترولية كل 3 أشهر.

وقال عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن فارق السعر الموجود في الموازنة والمتداول عالميًا لبرميل البترول، يعني انخفاض سعر المواد البترولية ومنها البنزين بشكل كبير لاسيما وأن هناك فارقًا يصل إلى 10 دولارات، وأن سعر البرميل في الموازنة يساوي 68 دولارًا بينما في الموازنة مقدر بـ 58 دولارًا.

اقرأ أيضًا: التموين تصدر قرار هام بشأن المتظلمين على وقف بطاقاتهم

وأشار  إلى أن انخفاض أسعار المواد البترولية وبالبنزين، وفقًا للتقيم الربع سنوي، سيكون له تأثير كبير على تراجع الأسعار، مطالبًا الحكومة بالإسراع لتنفيذ الخطة.

وأكد النائب حسن السيد أنه في حال لم تقم الحكومة بإعادة تقييم أسعار البنزين خلال المدة التي أعلنت عنها مسبقًا، سوف يتدخل ويطالب الحكومة بتقديم تسعيرة جديدة.

وكان النائب محمد بدراوي رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، صرح بأن آلية التسعير التلقائي التي صدر بشأنها قرار من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي في 5 يوليو الماضي تحتاج إلي أن يعد بشأنها تصورات جديدة ليتم تطبيقها علي أسعار السلع سواء بالزيادة أو بالنقصان أول شهر اكتوبر المقبل.

مشددًا علي أن قرار رئيس الوزراء نص علي عمل تسعير تلقائي كل ثلاثة أشهر وذلك وفقًا لتراجع أو ارتفاع الأسعار العالمية وإلزم القرار وزارة البترول بتشكيل لجنة لمراجعة اسعار المنتجات البترولية بناءًا علي سعر برميل البترول عالميًا وبناءًا علي سعر صرف الجنية أمام الدولار .