أخبار مصرسلايد

مفاجأة بشأن أسماء المتقدمين لـ منحة العمالة الغير منتظمة الـ500 جنيه

مفاجأة بشأن أسماء المتقدمين لـ منحة العمالة الغير منتظمة الـ500 جنيه

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه تم رصد عدد من المخالفات في أسماء المتقدمين للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة والتي قررتها الدولة بقيمة 500 جنيه شهريا، حتى نهاية العام، نتيجة تضررهم وتوقف مصالحهم من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الحالي، خلال افتتاح أكبر معمل تكرير في مصر وإفريقيا، بمنطقة مسطرد في محافظة القليوبية.

2

مفاجأة بشأن أسماء المتقدمين لـ منحة العمالة الغير منتظمة الـ500 جنيه

وكشف محمد سعفان في تصريحات له، أن العاملين على فلترة الأسماء المتقدمة للحصول على منحة الـ 500 جنيه، اكتشفوا عدد من المخالفات تتمثل في وجود أسماء متوفين وأصحاب أملاك ضمن قوائم المتقدمين للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة، من خلال الرقم القومي.

وقال وزير القوى العاملة أنه يتم اختيار المستحقين لمنحة الـ 500 جنيه، الذين تضرروا بالفعل من انتشار فيروس كورونا المستجد، نتيجة عملهم في قطاعات غير منتظمة، وعدم حصولهم على نظام تأميني، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا عند صرف المنحة من الأماكن المخصصة للصرف.

ولا يحق الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة بالنسبة لأصحاب الحيازات والأملاك الزراعية، ومن يتقاضون على معاشات، من يحصلون على منح تأمينية، الأطفال، والمتوفين.

القوى العاملة

وأكد الدكتور محمد سعفان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أوصى بعدم التقصير في دعم العمالة الغير منتظمة والمتضررين من أزمة كورونا منذ انتشار الوباء، وذلك من خلال صرف 2 مليار و400 مليون جنيه، لـ مليون و600 ألف عامل خلال المرحلة الأولى لمدة 3 أشهر.

وفي نفس سياق، أكد “سعفان” على دعم صغار الصيادين، من خلال تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئة من العمالة الغير منتظمة والذين يبلغ عددهم 50 ألف على مستوى الجمهورية، حتى يتمتعوا بحياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم، إضافة إلى إصدار بوليصة تأمين ضد الحوادث والإصابات للصيادين بمدن محافظة البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بضرورة الاهتمام بصغار الصيادين، لأن هذه الفئة من الفئات الأولى بالرعاية.

وبلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال الفترة من 10 حتى 15 أكتوبر الماضي، على منحة العمالة غير المنتظمة، عبر رابط الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء والموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة، نحو 6 ملايين و22 ألف عامل.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى