أخبار مصر

الحكومة تفجر مفاجأة في عدد إصابات كورونا اليوم: يتجاوز 400 حالة

عدد إصابات كورونا
عدد إصابات كورونا

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن عدد إصابات كورونا اليوم، قائلا: “مصر ستتجاوز الـ400 حالة إصابة بفيروس كورونا، ربما ستصل أعداد الإصابات لـ415 حالة، وهذا اتجاه تصاعدي في الإصابات”.

الحكومة تفجر مفاجأة في عدد إصابات كورونا

وتابع “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن نسبة الاشغال في مستشفيات العزل الآن وصلت لـ52%، وفيما يخص أجهزة تنفس الحياة وصلت نسبة الاشغال لـ31%، وهذا ناتج من زيادة الإصابات.

وأضاف متحدث مجلس الوزراء:” نحن نحذر للمرة الألف من فيروس كورونا، الموجة الثانية أشد فاتكًا من الماجة الاولى، على الأقل من حيث سرعة الانتشار”

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 102816 حالة حتى الأمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 392 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 116303 حالات من ضمنهم 102816 حالة تم شفاؤها، و6666 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف الذكية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى