الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » google news » البنك الأهلي يعلن عن مفاجأة للعملاء بشأن أسعار الفائدة

البنك الأهلي يعلن عن مفاجأة للعملاء بشأن أسعار الفائدة

البنك الأهلي

البنك الأهلي

 

كتبت | هدير هشام

أعلن البنك الأهلي المصري الإبقاء على أسعار الفائدة الحالية على شهادات الإدخار ثابتة العائد، بعد قرار خفض أسعار الإيداع والإقراض 1 %.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيى أبو الفتوح، أن قرار تخفيض سعر الفائدة بنسبة 1% والذي اتخذه البنك المركزي اليوم هو قرار إيجابي جداً علي الإقتصاد المصري ككل .

وأوضح أبو الفتوح أن القرار سيجذب فئة عريضة من المقترضين وبالتالي سيؤدي ذلك الي خفض تكلفة الإنتاج والمشروعات الجديدة.

وأشار أبو الفتوح في حديثة وعن الدين العام للدولة، الأن هذا القرار سوف يخفض الدين العام للدولة وبالتالي سيكون تأثيره إيجابي علي تنشيط الإقتصاد وحدوث صحوة مشاريع إستثمارية في مصر .

اقرأ أيضًا: تعرف على شروط التقديم في وظائف 2019 ببنك الإسكندرية

واستكمل أبو الفتوح أنه لايوجد تغيير علي أسعار الشهدات، حيث إن لجنة الأصول والخصوم الأليكو، قررت الإبقاء على أسعار الفائدة على الشهادات الثلاثية ثابتة العائد البلاتينية عند14% شهري و14.25% ربع سنوي دون تغيير.

ويذكر أن البنك الأهلي خفض الفائدة على الشهادات ثابتة العائد بنسبة 1% الشهر الماضي، بعد أن خفض المركزي أسعار الفائدة 1.5% في 22 أغسطس.ت.

وكان البنك الأهلي خفض الفائدة على الشهادات ثابتة العائد بنسبة 1% الشهر الماضي، بعد أن خفض المركزي أسعار الفائدة 1.5% في 22 أغسطس.

وخفض البنك الأهلي في اجتماعه يـوم الخميس كل من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 13.25٪ و14.25٪ و13.75٪على الترتيب، كما تم خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 13.75٪.

وقال أن استمرار انخفاض المعدل السنوي للتضخم العام والأساسي إلى 7.5% و4.9% في أغسطس 2019، على الترتيب، وهو أدني معدل لهما منذ أكثر من ستة أعوام.

وقد جاء ذلك الانخفاض مدعوماً باحتواء الضغوط التضخمية، فضلاً عن التأثير الإيجابي لسنة الأساس حيث سجل التضخم العام معدلاً شهرياً بلغ 0.7% في أغسطس 2019 مقابل 1.8% في أغسطس 2018.

عن Hadeer Hesham

قد يعجبك