الثلاثاء 18 محرم 1441 الموافق 17 سبتمبر 2019
الرئيسية » رياضة » مفاجأت من العيار الثقيل في قائمة منتخب مصر لأمم أفريقيا 2019

مفاجأت من العيار الثقيل في قائمة منتخب مصر لأمم أفريقيا 2019

منتخب مصر

منتخب مصر

كتبت | هدير هشام

قام المدير الفني لمنتخب مصر المكسيكي «خافير أجيري» بالاستقرار على قائمة الفراعنة التي ستخوض بطولة كأس أمم أفريقيا التى تنطلق فى الـ 21 من يونيو المقبل وتحتضنها مصر.

وكشفت القرعة التى أقيمت الأسبوع الماضي عن وقوع مصر بجانب، أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي فى المجموعة الأولي.

كما قرر المدير الفني للمنتخب  الاستعانة بالثلاثي «عبدالله السعيد، ووليد سليمان، ورمضان صبحي» فى القائمة النهائية التي سيرسلها منتخب مصر للكاف فى الـ11 من يونيو القادم.

ومن جانبه يبدأ منتخب مصر معسكره لبطولة الأمم فى السادس من يونيو القادم باستدعاء 30 لاعباً فى القائمة الأولية على أن يرسل قائمة الـ23 المشاركة قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام.

وقد تعرض وليد سليمان لإصابة فى الركبة منذ الـ20 من يناير الماضي وحتى الأن لم يعد للمشاركة ليطير إلى ألمانيا من أجل إجراء فحوصات للاطمئنان على برنامجه التأهيلي.

وقد اتجه أجيري خلال فترة عمله فى المنتخب إلى استبعاد جميع اللاعبين الذين تخطت أعمارهم الـ30 عامًا قبل أن يوضح هاني رمزي المدرب العام للمنتخب إمكانية كسر هذا الاتجاه بسبب نقل البطولة من الكاميرون إلى مصر وزيادة المطالب بالظفر بالبطولة.

أما آخر المفاجآت فتتمثل فى عودة رمضان صبحي جناح الأهلي المعار من هيدرسفيلد الإنجليزي الذى هبط إلى دوري الدرجة الأولي ليكون بديلاً لتريزيجيه الجناح الأيسر للمنتخب.

ما إن أحمد الشناوي حارس بيراميدز يعد ضمن حراسة مرمي منتخب مصر، حيث جاء فى الترتيب الأول ومن خلفه محمد الشناوي وأخيراً محمود عبدالرحيم، الذى سيظفر بالمكان الأخير على أن يتواجد محمد عواد فى المعسكر الذى يبدأ فى السادس من يونيو القادم.

وضم أيضًا أحمد حجازي وباهر المحمدي ومحمد هاني وأحمد المحمدي وأيمن أشرف لقائمة المنتخب، فيما يفاضل بين محمود علاء وأحمد أيمن منصور ويميل للأخير بسبب قدرته على شغل مركز الظهير الأيسر ليكون بديلاً لأيمن أشرف الظهير الأيسر الأساسي فيما سيتم استدعاء عبدالله جمعة فى بداية المعسكر.

وفى خط الوسط فالأمور تبدو بدون مفاجآت باستثناء تصنيف عمرو وردة كلاعب وسط ومعه طارق حامد، علي غزال، محمد النني، عمرو السولية فيما سيبقى عبدالله السعيد وحيداً فى مركز صانع الألعاب.

وبالنسبة للأجنحة فإن محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب يسيطر على مركز الجناح الأيمن وبديله العائد سليمان فيما ضمن محمود حسن “تريزيجيه” مركز الجناح الأيسر وبديله رمضان صبحي خلف ثلاثي هجومي حسم الأمور لصالحه وهو: أحمد حسن كوكا، مروان محسن، مصطفي محمد.

ومن المنتظر أن يختار أجيري من بين عمار حمدي، نبيل عماد دونجا، إسلام جابر، عبدالرحمن مجدي، أحمد أبوالفتوح، صلاح محسن، ليكمل قائمة الـ30 فى بداية المعسكر على أن يختار الـ23 والأقرب لهم كلٌ من:

حراسة المرمي: أحمد الشناوي، محمد الشناوي، محمود عبدالرحيم جنش والدفاع: محمد هاني، أحمد المحمدي، باهر حمدي، علي جبر، أحمد حجازي، أحمد أيمن منصور محمود علاء، أيمن أشرف ووسط الملعب: طارق حامد، محمد النني، علي غزال، عمرو وردة، عمرو السولية.

وخلف الهجوم: محمد صلاح، تريزيجيه، عبدالله السعيد، وليد سليمان، رمضان صبحي والهجوم: أحمد حسن ، مصطفي محمد، مروان محسن.