أخبار الشرقية

مكان جديد مخصص لعزل إصابات كورونا بالزقازيق.. تعرف على التفاصيل

مكان العزل في الزقازيق
مكان العزل في الزقازيق

خصص وكيل وزارة الصحة بالشرقية مبنى تابع إلى إدارة الهلال الأحمر بالشرقية، لكي يكون مكان جديد لعزل المصابين بـ ” فيروس كورونا في الزقازيق .

جاء هذا بعد أن ويضع الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة اللمسات النهائية في تجهيز المكان البديل بالزقازيق لمواجهة فيروس كورونا .

مكان جديد لعزل مصابي كورونا بالزقازيق 

وقال المسؤول الإعلامي لمديرية الصحة بالشرقية، “بناء علي توجيهات الدكتورة «هاله زايد» وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، قام السيد الدكتور هشام مسعود بوضع اللمسات الأخيرة في المكان الذي تم تخصيصه من الهلال الأحمر بالشرقية، لمديرية الشئون الصحية بالشرقية.

تعرف على تفاصيل استخدام بلازما المتعافين في علاج المصابين بفيروس كورونا

واضاف “بعد اختياره هذا المكان لكي يكون مقر أول للخطة البديلة بمركز الزقازيق، لمواجهة فيروس كورونا، وعزل أي حالات مشتبه بها في حالة حدوث أي مستجدات، وتم تجهيز القوي البشرية، من الفئات المختلفة، الأطباء، والصيادلة، والتمريض، والفنيين، والعمال، وغيرها لاستقبال أي حالات بعد التدريب المكثف لهم علي طرق مكافحة العدوي، والطرق الصحيحة لإرتداء الواقيات الشخصية المقررة بوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وكيفية التعامل مع الحالات الفيروسية.

يذكر أن المبني الذي تم تجهيزه يتكون من ٧ أدوار، ويحتوي علي ٦٥ غرفة إقامة، ويسع لـ١٣٠ مريض، وتم توفير أجهزة المعمل، والأشعة، وعيادة طبية، والأدوية والمستلزمات، ومطعم، وأماكن استراحات مزودة بشاشات تليفزيونية.

اقرأ ايضًا: اعداد إصابات فيروس كورونا في الشرقية

بلازما المتعافين: الصحة تبدأ علاج كورونا بحقن مصابين بـ بلازما

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى