الجمعة 21 محرم 1441 الموافق 20 سبتمبر 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » مكتبة حروف بالزقازيق تنظم حملة بعنوان ” كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك”

مكتبة حروف بالزقازيق تنظم حملة بعنوان ” كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك”

1012473_179955365545177_385753120_n

كتبت | آلاء بربر

دشن عدد من الكتاب والمؤلفين، حملة بعنوان ” كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك“، وذلك لإتاحة الفرصة لقراء المحافظات ان يلتقوا بمؤلفيهم .

فمن المقرر أن أن تنطلق الحملة من محافظة الشرقية ، في السابع من ديسمبر ،بقاعة نادي الشرطة بالزقازيق في تمام الرابعة عصرا ، برعاية مكتبة “حروف“.

حيث تستضيف كلاً من: عصام يوسف مؤلف روايتا “ربع جرام”، و”2ضباط”، والكاتب أشرف العشماوي مؤلف روايات “المرشد” و”زمن الضباع” و”تويا”، والكاتب الدكتور حسن كمال مؤلف رواية “المرحوم”، والمجموعات القصصية “كشري مصر” التي فازت بجائزة ساويرس للقصة القصيرة، و”لدغات عقارب الساعة” و”كان فرعون طيبا”.

بالإضافة الي عمرو الجندي مؤلف روايات “9 مللي” و”فوجا” و”313″، وهشام الخشن صاحب العديد من الروايات والمجموعات القصصية ومنها “آدم المصري” و”دويتو” و”حكايات مصرية جدا” و”ما وراء الأبواب” و”7 أيام في التحرير”، وحسن الجندي مؤلف العديد من روايات الرعب ومنها “الجزار” وثلاثية “مخطوطة بن إسحاق” و”نصف ميت دفن حياً”، و”لقاء مع كاتب رعب”، والكاتب محمد صادق مؤلف روايتي “بضع ساعات في يوم ما” و”طه الغريب”، والكاتب شريف عبد الهادي مؤلف كتاب “كوابيس سعيدة” أول فيلم سينمائي مقروء بطولة أحمد حلمي، بشرى، منة شلبي، ويوسف وهبي لكن على الورق، كتجربة أدبية سينمائية تعد الأولى من نوعها.

أما عن ظروف الحملة فقد أكد الكتاب إنهم قد عانوا من عدم تواصلهم مع جمهورهم من القراء المقيمين خارج القاهرة والإسكندرية ، فطالما أبدى هؤلاء القراء استيائهم من عدم حصولهم على حقهم في استضافة كُـتّابهم المفضلين والالتقاء بهم في الحفلات والندوات .

المصدر | الشرقية توداي