أخبار مصرسلايد

ملامح جديدة لامتحانات الثانوية العامة.. طارق شوقي يكشف

شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ملامح جديدة بشأن امتحان الترم الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقال طارق شوقي في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يمنع دخول الأجهزة الالكترونية في اللجان المدرسية “لمنع ظاهرة الغش” باستخدام هذه الأدوات.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف استخدام الكتب أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.

واستكمل “شوقي” أما “الثانوية العامة” سوف تسمح بدخول التابلت لأن امتحاناتها الكترونية ولكن في بيئة تكنولوجية تمنع الدخول على الانترنت.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة لم تطبع كتبا ورقية هذا العام وبالتالي “لا يملك كل الطلاب هذه الكتب، ولذلك هذا يتنافى مع تكافؤ الفرص في هذه الحالة”.

وأوضح الوزير أن الوزارة ستوفر المعلومات المرتبطة بالامتحان في ورقة خاصة لكل الطلاب يتم إعدادها من المركز القومي للامتحانات.

مضيفا: “أرجو أن نثق بقدرتنا على هذا بما يتناسب مع أسئلة الامتحان علما بأن هذا يتم تطبيقه على كل الطلاب”.

وشددت شوقي على أنه من المهم جدا التقييم في جو من “تكافؤ الفرص” حتى يتبين لكل طالب مستواه الحقيقي بالنسبة لزملائه ونحقق الهدف الحقيقي من الامتحانات. بحسبما قال.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى