الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » مليون جنيه لدعم الأبحاث المتميزة بجامعة الزقازيق…وبنود جديده فى لائحة كلية الهندسه

مليون جنيه لدعم الأبحاث المتميزة بجامعة الزقازيق…وبنود جديده فى لائحة كلية الهندسه

جامعة الزقازيق

وافق مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور أحمد الرفاعى بهجت، القائم بأعمال رئيس الجامعة، على تخصيص مبلغ مليون جنيه لدعم أبحاث الماجستير والدكتوراه المتميزة لمعاونى أعضاء هيئة التدريس.

وذلك بما يتراوح ما بين 3 – 5 آلاف جنيه للبحث الواحد، بشرط أن يخدم الخطة القومية للبحث العلمى للدولة، وتجدر الإشارة إلى أنه سوف يتم عرض ضوابط الصرف على المجلس القادم لإقرارها، وبعد ذلك يتم تقدم المعيدين والمدرسين المساعدين وأعضاء هيئة التدريس بطلبات للحصول على الدعم طبقاً للمعايير التى ُيقرها المجلس.

كما وافق المجلس على إضافة بنود إلى اللائحة الداخلية بكلية الهندسة، حيث تنص الفقرة الأولى من المادة ” 20″ اللائحة الداخلية لبرنامج هندسة التشييد بكلية الهندسة، على أنه “يمكن للطالب التسجيل فى الفصل الدراسى الأول أو الثانى فى مقررات لا تزيد ساعاتها المعتمدة عن 21 ساعة.

ويمكن للطالب التسجيل فى الفصل الصيفى فى مقررات لا تزيد ساعاتها المعتمدة عن 6 ساعات أو مقررين دراسيين على الأكثر، بحيث يستوفى شروط التسجيل فى كل مقرر.

وبعد استشارة المرشد الأكاديمى وفى المواعيد المحددة بتوقيتات التسجيل وقواعده التى تصدرها الكلية سنويا وتنشر فى دليل الطالب ولا يعتبر التسجيل نهائيا إلا بعد دفع رسوم الخدمة التعليمية المقررة لكل فصل دراسى”.

المصدر:اليوم السابع