الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 الموافق 29 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة بالشرقية تستكمل فاعلياتها

مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة بالشرقية تستكمل فاعلياتها

محافظ الشرقية

مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة

كتبت | ماهينار العشري

قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بتفويض السكرتير العام المساعد للمحافظة المهندس محمد الصافي، لكي يقوم بحضور فاعليات مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة.

وكان يشرف على تنظيمها وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بالديوان العام، و كانت تحت رعاية وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، و محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب والتي أقيمت في فترة من 25 نوفمبر لـ 10 ديسمبر 2019.

وحضر فيها استشاري الطب النفسي بجامعة الزقازيق الدكتور ناجي فوزي، وممثلي وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز و المدن و الأحياء، و تمت بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وأكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المرأة هي جزء أساسي من المجتمع لا يتجزأ منه، وأنها شريك قاسم و مشترك مع الرجل في بناء التنمية، وتعمل في الحفاظ على خلق بيئة متوازنة لكي تحقق التنمية الشاملة.

وأشار الدكتور ممدوح غراب على ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لجميع أشكال العنف ضد المرأة، ونعمل على حمايتها من خلال التوعية بمخاطر الزواج المبكر على الفتيات والآثار السلبية للزواج المبكر والغير رسمي على الأسرة و المجتمع.

وأضاف السكرتير العام المساعد المهندس محمد الصافي، أن يجب أن نتكاتف جميع أفراد المجتمع للوقاية من العنف ضد المرأة، وأنه له أشكال متنوعة مثل «العنف اللفظي، الجسدي، و الإقتصادي»، وأكد على مهمة دور المرأة في المجتمع، وأضاف إلى ضرورة إستمرار حملات التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة.

اقرأ أيضًا:وحدة تكافؤ الفرص تنظم ندوة مكافحة العنف ضد المرأة بالشرقية

وشاركت غادة زاهر مدير وحدة تكافؤ الفرص في المحافظة، أن هذه الندوة لمناهضة العنف ضد المرأة و هي حملة الـ 16 يوماً، خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الجاري و المتعارف عليها دولياً ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة و التي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري و المجتمعي ضد المرأة.

محافظ الشرقية

مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة

محافظ الشرقية

مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة

 

قد يعجبك