الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 الموافق 10 ديسمبر 2019
الرئيسية » رياضة » منتخبات تظهر لأول مرة في بطولة أمم أفريقيا مصر 2019

منتخبات تظهر لأول مرة في بطولة أمم أفريقيا مصر 2019

 

كتب | أحمد الدويري

لا صوت يعلو في مصر، عن استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 ، الأمور تختلف تمامًا عن عام 2006، آخر مرة استضافت فيها مصر للبطولة.

التطوير كبير، والمجهود أكبر، الملاعب على أعلى مستوى والفنادق أعلى بكثير من الـ 5 نجوم، المنتخبات تصل والنجوم العالمين تظهر في مصر.

الكل داعم لاستضافة البطولة، فبغض النظر عن ما حدث في الدوري المصري من تأجيلات، إلا أن الأهم هو استضافة مصر للبطولة، والمنتخبات على أهبة الاستعداد لها.

اقرأ أيضًا موعد مباراة منتخب مصر الودية المقبلة

ما هي إلا أيام قليلة وتنتطلق البطولة، وسط متابعين ليسوا فقط في أفريقيا، ولكن على مستوى العالم، نظرًا لأهمية مصر بين دول العالم.

منتخبات تظهر لأول مرة في بطولة أمم أفريقيا مصر 2019

وقد استطاعت 3 منتخبات التأهل لأول مرة في تاريخهم إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري

وحتى 19 يوليو المقبل، وهم مدغشقر وبوروندي وموريتانيا.

وتقام بطولة أمم أفريقيا بمصر لأول مرة في تاريخ البطولة بمشاركة 24 منتخبا.

وتأهل منتخب موريتانيا لأول مرة في تاريخه لكأس أمم أفريقيا بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات بالتساوي في النقاط مع منتخب أنجولا برصيد 12 نقطة لكل منهما.

كما حجز منتخب مدغشقر بطاقة التأهل لكأس أمم أفريقيا 2019 لأول مرة في تاريخه بعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى بتصفيات البطولة خلف منتخب السنغال برصيد 10 نقاط.

في حين صعد منتخب بوروندي لأول مرة في تاريخه لأمم أفريقيا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات برصيد 10 نقاط خلف منتخب مالي متصدر المجموعة بـ 14 نقطة.

وقد قرر المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، الدفع بالثنائي محمد صلاح ومحمد النني، نجما ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، على الترتيب.

وذلك خلال ودية غينيا المقبلة، والمقرر إقامتها الأحد المقبل، ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة أمم أفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل.

وخاض الفراعنة ودية أمام تنزانيا أمس الخميس، انتهت بفوز المنتخب بهدف دون رد أحرزه أحمد المحمدي من ضربة رأسية مميزة

وغاب صلاح والنني لحصولهما على راحة سلبي، وقرر أجيري، مشاركة محمد صلاح في جزء من ودية غينيا المقبل

قد يعجبك