الأحد 15 شوال 1441 الموافق 07 يونيو 2020
الرئيسية » رياضة » منتخب تونس أمام مهمة صعبة ضد بلجيكا ومعلول: أثق في الفوز

منتخب تونس أمام مهمة صعبة ضد بلجيكا ومعلول: أثق في الفوز

منتخب تونس أمام مهمة صعبة ضد بلجيكا

منتخب تونس أمام مهمة صعبة ضد بلجيكا

كتب | شادي زعبل

في اطار منافسات كأس العالم روسيا 2018 يواجه منتخب تونس نظيره منتخب بلجيكيا في ثالث مباريات المجموعة السابعة يوم 23 جوان 2018 بملعب موسكو  .

و يسعى نسور قرطاج لتدارك الخسارة ضد انجلترا بينما يطمح منتخب الناشطين لتأكيد الفوز على بنما و ضمان التأهل لثمن النهائي .

و رغم فوز بلجيكيا على بنما بثلاثية الا أن هنالك نقاط ضعف واضحة عند زملاء لوكاكو و هي كالتالي :

– يلعب المنتخب البلجيكي بخطة 3-4-3 و بان الضعف واضحا على محور الدفاع خاصة مع غياب كل من كومباني و فيرمالين بسبب الاصابة و مشاركة بوياتا و فيرتونغين .

– الضعف الكبير في الجبهة اليسرى للمنتخب البلجكي مع تواجد كاراسكو و الذي لا يساند الخط الخلفي .

– توماس مونيي و الذي يساند بشكل كبير الهجوم على الجبهة اليمنة و عودته البطيئة لدفاع .

أبدى المدير الفني لمنتخب تونس، نبيل معلول، رضاه عن مستوى اللاعبين أمام إنجلترا، في بداية مشوار نسور قرطاج في المونديال، رغم الهزيمة بهدفين لهدف.

وقال في تصريحات تلفزيونية: “لعبنا مباراة كبيرة أمام أحد أبرز المنتخبات العالمية، ومرشح للذهاب بعيدا في هذه البطولة”.

وتابع: “منتخب انجلترا يضم في صفوفه أبرز اللاعبين في العالم، ويلعبون في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعطيهم خبرة كبيرة في الوقت الذي يشارك فيه لاعبو تونس للمرة الأولى في المونديال”.

وواصل معلول: “كنا نعرف من البداية أن إنجلترا أقوى منا، خاصة من الناحية البدنية، وقررت تأجيل التبديلات للشوط الثاني لكن إصابة الحارس معز حسن، بعثرت كل أوراقي، وأشكره على الفترة التي قضاها معنا”.

وأشار: “شعر لاعبو تونس برهبة كبيرة أمام إنجلترا، وأنا أتفهم ذلك، فالوديات ليست مثل مباريات كأس العالم”.

وأكمل: “حاولنا تعديل بعض الأمور بين الشوطين ونجحنا في الشوط الثاني في التقليل من خطورة إنجلترا، وأكرر أن خروج الحارس معز حسن لم يساعدني كمدرب على التحكم في التغييرات”.

وأوضح: “علي معلول كنت سأشركه لمدة  60 دقيقة فقط فوجدت نفسي مضطرا لتركه 90 دقيقة، ونفس الشيء بالنسبة لوهبي الخزري”.

وقال مدرب تونس: “فخر الدين بن يوسف قدم مباراة كبيرة، وكل اللاعبين قدموا أداء طيبا لكن الهزيمة كانت مريرة والجمهور التونسي لابد أن يعذرنا لأننا واجهنا أحد أفضل المنتخبات، ووضعتنا القرعة في واحدة من أصعب المجموعات في المونديال”.

وحول مباراة بلجيكا، التي سيخوضها منتخب تونس يوم السبت المقبل قال معلول: “لن نعير طريقتنا، حيث سنعتمد على خطة 4 – 3 – 3، التي تتحول إلى 4 – 1  ـ 4 ـ  1، ثم  4 – 2 – 3 ـ 1.

وواصل: “سنحاول أن نضغط على المنتخب البلجيكي الأقل سرعة من إنجلترا لكنه يتميز بالفنيات ولديه العديد من النجوم مثل جدي بروين وهازارد، كما سنحرص على الوصل إلى مناطق بلجيكا، وخلق الفرص للتسجيل”.

وحول حظوظ منتخب تونس في مباراة بلجيكا، أكمل: ” منتخبنا قادر على الفوز باللقاء، وإنعاش فرصه في التأهل، فالجميع يشعرون بالمسؤولية، وأنا  أثق في اللاعبين وفي قدرتهم على تخطي عقبة بلجيكا”.

وعن التغييرات التي ينوي القيام بها في لقاء بلجيكا، أشار: “ستكون هناك تغييرات في الخط الخلفي، لأننا سنلعب بطريقة الدفاع المتقدم، كما ستكون هناك تغييرات في وسط الميدان”.

وختم معلول: “أشكر الشعب التونسي الذي يشجعنا،  وإن شاء الله لن نخيب آماله، وسنسعده يوم السبت بالانتصار على بلجيكا، ومازلت عند رأيي أن هدفنا هو إدراك الدور ربع النهائي للمونديال”.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك