الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441 الموافق 14 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار مصر » رسالة هامة من القوى العاملة بشأن منحة الـ 500 جنيه

رسالة هامة من القوى العاملة بشأن منحة الـ 500 جنيه

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة في تصريحات صحفية، أن المنحة استفاد منها مليون و600 ألف مواطن، بتكلفة قدرها 800 مليون جنيه، مضيفًا أن مستحقي المنحة مليوني مواطن، صرفها بالفعل مليون و600 مواطن فقط.

منحة ال 500 جنيه

ووجه الوزير رسالة للمواطنين من المستحقين للمنحة ولم يصرفوها، التوجه بشكوى إلى بوابة الشكاوى الحكومية حتى تستطيع الوزارة فرز هذه الأسماء.

وفي سياق متصل كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه منذ 2016 أعلنت الوزارة لمكاتب التمثيل العمالى بأن القضية الأولى لهم العامل المصري بالخارج، مؤكدًا أن الوزارة واجهت بعض الطلبات نظرًا لعدم اهتمام وتفاعل المكاتب مع المواطنين أو العاملين بالخارج، منوهًا بأنه منذ شهر أبريل عام 2016 فإن هناك متابعة شبه يومية مع مكاتب التمثيل العمالى من خلال الإدارات المعنية داخل وزارة القوى العاملة.

اقرأ ايضًا: اجتماع طارئ لمجلس الوزراء غدًا لمناقشة حظر التجول

وأضاف “سعفان”، أنه تم متابعة جميع المكاتب العمالية والتى كانت متابعة شبه يومية والتى دعت الملحقين والمستشارين والتى تكون عادة وسط العمالة المصرية وموجودة داخل المناخ العمالى والتى يتركز فيع العمالة المصرية بشكل كبير.

وكشف محمد سعفان، أن المنحة الأولى التي تم صرفها من جانب الدولة المصرية للعمالة غير المنتظمة لمدة ثلاثة شهور في ظل تفشى جائحة كورونا تُقدر بـ1,6 مليون عامل بتكلفة وصلت لـ300 مليون جنيه.

وأضاف “سعفان”، أن المرحلة الثانية التى تم صرفها بدأت يوم 21 من شهر أبريل وبنفس العدد 1.6 مليون مواطن وبتكلفة وصلت لـ300 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن إجمالي المنحة في الثلاث مراحل وصل إلى 800 مليون جنيه تم صرفها عن طريق الهيئة العامة للبريد.

وأوضح وزير القوى العاملة أنه من أهداف الدولة المصرية الرعاية للفئات الأكثر رعاية واحتياجًا في ظل تفشي جائحة كورونا وخاصة العمالة غير المنتظمة ودعمها رغم كل الظروف التى تمر بها الدولة.

عن سامح المصري

قد يعجبك