أخبار مصرسلايد

من الحضانة حتى 3 ابتدائي.. التعليم يعلن شكل التقييم في النظام الجديد “2.0”

التقييم للطلاب من الحضانة لـ 3 إبتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم شكل النهائي لطريقة تقييم طلاب الصفوف الأولى حتى الصف الثالث الإبتدائي، وذلك بعد إلغاء نظام الامتحانات.

وقال الدكتور “رضا حجازي” نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الوزارة ستطبق نظام التعليم الجديد “2.0” لتقييم الطلاب من “KG 1” حتى الصف الثالث الابتدائي.

وأضح “رضا حجازي” أن التقييم في النظام الجديد للتعليم سيعتمد على قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للتلميذ، من خلال أنشطة فردية وجماعية، متعددة الأنواع الشفهية، التحريرية، والمهارية.

ووجه نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، مديري المديريات التعليمية، باعتبار الحفاظ على صحة الأطفال أهم أولويات الوزراة في المرحلة القادمة، حتى تنجح العملية التعليمية خلال الظروف الاستثنائية الحالية.

كما أكد على مديري المديريات، بشأن أهمية إجراء التعديلات على النظام الدراسي، طبقا لطروف كل محافظة، بما يتناسب مع المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي، وفلسفته.

والإلتزام بما جاء في كتيب الإرشاد الذي أصدرته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والذي يشمل على كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، والالتزام أيضا بتوجيهات وزراة الصحة بشأن غلق المنشأة التعليمية في حالة ظهور إصابات بفيروس كورونا.

كما شدد على أهمية انعقاد غرف العمليات على مستوى كل المديريات والإدارات التعليمية، بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وذلك لمتابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية والتي قد يتم غلقها بناء على تقرير من الإدارة التعليمية، والإدارة الصحية التابعة لها هذه المنشآت، مؤكدًا على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها يوميًا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى