أخبار عامة

من هم المستفيدون من أزمة كورونا ؟

CHLA What You Should Know Covid 19 1200x628 02

تسجل حكومات العالم، ومعظم الشركات الخاصة خسائر فادحة بسبب انتشار وباء كورونا، الذي اقترب من إصابة 2 مليون شخص حول العالم، ولكن السؤال هل يوجد مستفيدون من أزمة فيروس كورونا؟

الإجابة كانت في الإعلان الذي أعلنته شركة أمازون، أمس، حيث أنها وظّفت 100 ألف شخص إضافي في الولايات المتحدة كما وعدت قبل شهر، وأنها تعتزم توظيف 75 ألفاً آخرين خلال هذا الظرف غير المسبوق الناجم عن وباء كوفيد-19.

ويشير هذا الإعلان من عملاق التكنولوجيا والبيع بالتجزئة إلى مدى ارتفاع الطلب عبر الإنترنت مع اضطرار الناس لملازمة منازلهم نتيجة فيروس كورونا

ووضحت أمازون في بيان على موقعها «نحن فخورون اليوم بإعلان أننا وفينا بتعهّدنا استحداث 100 ألف وظيفة، ويعمل الموظفون الجدد في مواقع بأنحاء الولايات المتحدة ويساعدون في خدمة الزبائن» .

وأضافت “سنواصل التوظيف واستحداث 75 ألف وظيفة إضافية للمساعدة في خدمة الزبائن خلال هذا الظرف غير المسبوق.

وفي مطلع العام كان عدد العاملين في الشركة نحو 800 ألف موظف بدوامات كاملة وجزئية، علاوة على متعاقدين يعملون في بعض خدمات التوصيل.

وتابعت «أمازون» أنها ترحب بتوظيف الناس الذين أحيلوا على إجازات قسرية بسبب الوباء إلى حين استعادتهم عملهم الأصلي.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى