أخبار عامة

من هو الشخص الذي انفعل عليه الرئيس السيسي

انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه لمدينة دمياط للأثاث، اليوم الثلاثاء، بسبب ما قاله النائب البرلماني أبو المعاطي مصطفى، بشأن تأجيل بعض المشروعات، ورفع الحد الأدنى للأجور، حيث رد الرئيس عليه بانفعال، وانتقد ما قاله بأسلوب حاد.

أبرز 9 معلومات عن النائب البرلماني أبو المعاطي مصطفى، الذي أثار الكثير من الجدل عقب انفعال وهجوم الرئيس ضده.

1–  درس في كلية الحقوق بجامعة القاهرة.

2–  حصل على الدكتوراه في القانون الجنائي في موضوع “الحماية الجنائية للديمقراطية”.

3–  كان عضو اللجنة الداخلية الخامسة بضرائب دمياط العامة.

4–  نائب برلماني عن دائرة كفر سعد بمحافظة دمياط.

5–  أثار جدًلا كبيرًا عقب هجومه على الكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ داخل البرلمان، بعد وصفه لبعض روايات “محفوظ” بأنها خادشة للحياء.

6–  اتهم الإعلامية لميس الحديدي بأنها ترسخ للإباحية وتنشرها في المجتمع المصري، بسبب مهاجمتها لتصريحاته التي طلب فيها بمعاقبة الأديب نجيب محفوظ بالسجن.

7–  سخرت منه العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب “طائرة التجسس اللعبة”، حين وجد مزارع طائرة في أرضه بدمياط، فاشتبه في كونها من طائرات التجسس فأبلغ “أبوالمعاطي”، والذي قام بدوره باصطحاب المزارع والتوجه إلى مركز الشرطة لتسليمها، مؤكدًا أن الأمن القومي في خطر ويجب التصدي لأي محاولات خبيثة، وتحفظ ضباط الشرطة على الطائرة، وبعد فحصها تأكد أنها “طائرة لعبة”ولا تحمل أية أجهزة تجسس ولم تقم بالتقاط أية صور أو معلومات.

وتبيّن أن صاحبها طفل حصل على اللعبة عن طريق أحد أقاربه الذي اشتراها له من دولة الإمارات، وأنها تعمل بالشحن الكهربي وحينما نفذ سقطت في إحدى الأراضي الزراعية.

8–  وقعت اشتباكات بالأيدي بينه وبين الدكتور هشام الأزهري أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، في أحد مساجد مدينة دمياط الجديدة، حينما صعد “الأزهري” ليلقي خطبة الجمعة، لكنه حذّر فيها من تهنئة المسيحيين بأعيادهم، فاشتبك مع النائب الذي كان يتواجد في المسجد، وقام على الفور بالاتصال بالشيخ بكر عبد الهادي وكيل وزارة الأوقاف بدمياط، للتحقيق مع الخطيب.

9–  هدد بمقاضاة الإعلامية منى عراقي مقدمة برنامج “انتباه” علي شاشة المحور، بسبب تناولها لقضية خطف طفلة بدمياط، وكشفها عن وجود عصابات للتسول والسرقه بالمحافظة.

 المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى