الخميس 16 ذو الحجة 1441 الموافق 06 أغسطس 2020
الرئيسية » رياضة » من هو مدافع «شباب الأهلي» بعد تصعيده لـ«الفريق الأول»؟

من هو مدافع «شباب الأهلي» بعد تصعيده لـ«الفريق الأول»؟

الأهلي

كتب | شادي زعبل

قرر حسام البدري، المدير الفني لـ الأهلي، تصعيد أحد المدافعين المميزين من فريق 99 بالنادي؛ للتدريب مع الفريق الأول؛ استعدادًا لمواجهة وادي دجلة، الاثنين المقبل في مسابقة الدوري.

وجاء قرار البدري بعد تعرض محمد نجيب، مدافع الأهلي، لإصابة في مباراة سموحة قد تبعده عن المواجهة المقبلة للفريق أمام دجلة.

وكشف أمين عرابي، المدير الفني لفريق ناشئي الأهلي مواليد 99، أن المدافع هو محمد عبدالمنعم الذي يعد من أكثر المدافعين تميزًا في مصر في هذه الفئة العمرية.

وقال «عرابي» إن اختيار عبدالمنعم للتصعيد للفريق الأول جاء بترشيح مشترك منه ومن الدكتور عمرو أبوالمجد، رئيس قطاع الناشئين، والكابتن خالد جاد الله نائب رئيس القطاع.

وأكد عرابي أن اللاعب يتمتع بقدرات فنية وبدنية جيدة سواء في الكرات العرضية وألعاب الهواء، وهو ما أهله للمشاركة بصفة أساسية في جميع المباريات مع منتخب الشباب الذي يقوده الكابتن حمادة صدقي خلال دورة كوسوفا.
استعاد الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ذاكرة الانتصارات بعد مباراتين من الصيام وانتزع فوزًا غاليًا على سموحة بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع بينهما على إستاد القاهرة فى الجولة 14 من عمر الدورى .

ورفع الأهلى رصيده إلى 29 نقطة وصعد بها إلى المركز الثانى ليضيق الفارق بينه وبين الإسماعيلى إلى نقطتين فقط وتجمد رصيد سموحة عند 19 نقطة .

وافتتح عبدالله السعيد التقدم للأهلى فى الدقيقة 42 ورد سموحة بالتعادل عبر بانو دياوارا بالتعادل فى الدقيقة 49 ثم عاد إسلام محارب ليسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 65.

وبدأ الأهلى اللقاء بتشكيلة جديدة، هجوميًا دفع فيها حسام البدرى بمهاجمه النيجيرى جونيور أجايي فى المقدمة ومن خلفه أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد .

فى المقابل اعتمد طلعت يوسف فى سموحة على مثلث هجومى مكون من محمد حمدى وأوميد أوكورى وحسام حسن الصغير .

وجاء اللقاء قويًا وعصبيًا بين لاعبى الفريقين فى ظل الرغبة فى الانتصار، وكان الأهلى هو الطرف الأخطر فى الشوط الأول ونجح فى تهديد مرمى محمد أبوجبل مرتين بشكل حقيقى قبل أن يحصل على ركلة جزاء سجل منها عبدالله السعيد الهدف الأول، فيما تصدى أحمد عادل لأكثر من تسديدة ضعيفة لسموحة، وشهد الشوط تبديلاً مبكرًا من نصيب سموحة بخروج حسام حسن ومشاركة دياوارا.

وفى النصف الثانى ، باغت سموحة منافسه الأهلاوى بهدف عبر بانو دياوارا من خطأ لمحمد نجيب وأيمن أشرف فى الدقيقة 49 ، وظهر اعتماد سموحة على الهجمات المرتدة السريعة، ويجرى حسام البدرى تبديله الأول ويدفع بإسلام محارب الذى لعب عدة سنوات فى سموحة، ونجح الأخير فى اقتناص الهدف الثانى من متابعة جيدة لكرة عرضية، مسجلاً فى الدقيقة 65 لتشتعل المباراة ويضغط سموحة، عبر محمد حمدى ودياوارا اللذين حاولا تهديد مرمى أحمد عادل أكثر من مرة، دون جدوى، فيما دفع البدرى بلاعبه كريم نيدفيد بدلاً من أحمد الشيخ لتأمين الوسط ، ثم يشرك محمد هانى مساكًا بدلاً من محمد نجيب المصاب، ويحتسب الحكم 5 دقائق يطلق بعدها صفارة النهاية معلنًا فوز الأهلى 2/1 .

وقع إسلام طارق حارس مرمي نادي طنطا، على عقد انتقاله للنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد مفاوضات مع مسئولي القلعة الحمراء.

وجاء التوقيع بعدما حصل على وعد، بأنهم سوف يقومون بإقناع إدارة أولاد السيد البدوي، برئاسة فايز عريبي بإتمام الصفقة.

ومن المنتظر أن تتم الصفقة خلال الأيام المقبلة، بعدما طلب أسامة عرابي، المدير الفني للفريق، التعاقد مع كريم نيدفيد لاعب وسط الأهلي وأحمد ياسر ريان، لتدعيم الفريق في الميركاتو الشتوي.

للمزيد:

3 تغييرات إضطرارية في تشكيل الأهلي اليوم أمام سموحة

لاعبي الأهلي يذبحون عجلين لـ«فك النحس»

نقل مدافع الأهلي السابق إلى المستشفى بعد بلع لسانه

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك