ثقافة و فن

من هي أميرة رضا التي غنت أمام السيسي والبشير؟

هي أميرة رضا التي غنت أمام السيسي والبشير

أدت المطربة أميرة رضا، أغنية “عاشت مصر حرة والسودان”، خلال حفل “الأسرة المصرية”، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونظيره السوداني عمر البشير، وذلك في الحفل الذي أقيم باستاد القاهرة بحضور عدد كبير من الإعلاميين وأعضاء وزارة الشباب والرياضة والطلاب المصريين.

كما قامت أميرة بغناء أغنية “الشمس طالعة تزور النيل” التي كانت قد سبق أن غنتها في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، كما لفتت أميرة رضا الأنظار بعدما طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي منها بإعادة الغناء وذلك خلال الجلسة الختامية من المؤتمر الوطني الثاني للشباب الذي عقد في أسوان، حيث قدمت عددا من الأغاني مثل “سالمة يا سلامة”، و”حلوة يا بلدى” وسط تفاعل من الحضور.

1 بدأت في ممارسة الغناء منذ أن كانت في مرحلة الدراسة الثانوية، ورغبت وقتها في دراسة الموسيقى بالرغم من رفض أسرتها في البداية.

2 تمكنت من دراسة فن الأوبرا في كلية التربية الموسيقية.

تميزت في دراستها حتى حصلت على العديد من المنح في عدة دول منها إنجلترا وفرنسا وفنلندا.

4 قالت خلال حوار سابق مع التلفزيون المصري أنها رأت استمرارها في الغناء باللون الأوبرالي لن يحقق لها التميز المنشود، ففضلت أن تمزجه بالغناء الشرقي المعبر عن ثقافتها.

5 شاركت في الموسم الثالث من برنامج the voice لكنها لم تحصل على اللقب.

 

6 نظمت الكثير من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا المصرية وبالجامعة الأمريكية في القاهرة، بالإضافة إلى عدد من الحفلات في ساقية الصاوي وبيت السناري.

سافرت إلى الخارج للمشاركة في الغناء بالحفلات الموسيقية مثل المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، والنمسا.

8 تقوم بإعطاء بعض ورش التدريب على “قواعد الصوت” وأساسيات الغناء.

9 عملت كمدربة للموسيقى في جامعة هليوبوليس.

10 غنت بصوتها بعض الأغاني القديمة لفيروز مثل “اعطني الناي وغني”، و”أهواك”، وبعض الأغاني الأخرى مثل “يا طيور” لأسمهان، وأغاني سيد درويش، والعديد من الأغاني بلغات أخرى غير العربية.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى