ثقافة و فن

من هي مونيكا بيلوتشي؟؟ قصة أجمل امرأة في العالم التي تعرضت للخيانة

مونيكا بيلوتشي

يحل علينا اليوم 30 سبتمبر 1964 عيد ميلاد أجمل إمرأة في العالم، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي، حيث تحتفل بعيد ميلادها الـ56.

ولدت أجمل إمرأة في العالم في منطقة ستيا دي كاستيلو أومبريا في إيطاليا، وتعدد الابنة الوحيدة لوالدها باسكويل بيلوتشي ووالدتها برونيلا بريجانتي.

عاشت مونيكا بيلوتشي أغلب حياتها في سان جوستينو، ودرست القانون في جامعة بيروجي، وتجيد العديد من اللغات منها الإيطالية والإنجليزية والإطالية والإسبانية والآرامية.

بيلوتشي 1

بدأت حياتها العملية كموديل لسداد مصاريف دراستها، ولكن في النهاية قررت التخلي عن الدراسة من أجل التفرغ للعمل كعارضة أزياء.

قررت الانتقال إلى مركز الأزياء الأوربية في ميلانو، عام 1988، لتصبح مونيكا بيلوتشي من أشهر الأسماء في عالم عروض الأزياء في باريس، وذلك بعد مرور عام واحد فقط، لتصل شهرتها فيما بعد إلى نيويوك.

بدأت مشوارها السينمائي في بداية التسعينات، حيث تلقت دروسا في التمثيل، وظهرت في أدوار ثانوية في العديد من الأفلام منها: La Riffa و Bram Stoker’s Dracula.

وتعد بدايتها الحقيقية في التمثيل عام 1996، من خلال فيلم The Apartment، وذلك بعد تألقها الملفت للنظر من خلال دور “ليزا”، لتبدأ علاقتها مع الجمهور على أنها الإمرأة ذات الجاذيبية والجمال والتوهج المستمر.

من أهم أفلامها Malena وBrotherhood of the wolf و Under Suspicion وIrreversible وTears of the Sun و The Matrix Reloaded و he Passion of the Christ و The Brothers Grimm و Le Deuxieme soufflé و Don’t Look Back و The Sorcerer’s Apprentice ،Shoot ‘Em Up، وRobots، وOn the Milky Road، وNekrotronic، وغيرها.

وفقا لمجلة Men’s Health، تحتل بيلوتشي المرتبة الـ 21 من بين 100 امرأة، الأكثر إثارة في كل العصور، ووفقا لمجلة AskMen عام 2002، تحتل مونيكا المرتبة الأولى في قائمة النساء الأكثر جاذبية.

حصلت على المركز 21 عن دورها “برسفون” في سلسلة The Matrix، في قائمة أكثر ٢٥ امرأة إغراءً في السينما،كما حصلت على أجمل امرأة في العالم لأكثر من عام وفقا لقائمة TOP BEAUTY WORLD.

تزوجت مونيكا بلوتشي مرتان الأولى من كلاوديو كارلوس باسو في العام 1990، واستمر الزواج لمدة 4 أعوام، والثانية بعد قصة حب مع النجم الفرنسي فينسنت كاسيل عام 1999، وأنجبا “ديفا” في عام 2004 و”ليوني” في عام 2010، لكنهما انفصلا عام 2013 ولم يفصحا عن الأسباب.

حلت مونيكا بيلوتشي ضيفة على برنامج Yes I’m Famous على فضائية “MBC مصر”، عام 2016، حيث تحدثت عن التشابه بين قصة حياتها وفيلم Malena.

وقالت أنها لم تقصد استقطاب غيرة النساء مثل بطلة الفيلم، موضحة أنها في الحقيقة لا تغوي الرجال مثل بطلة الفيلم، كما أن علاقتها بأمها وجدتها قوية.

وقالت مونيكا أن علاقتها بالنساء في حياتها قوية، وقالت أنها تعرّضت للخيانة في حياتها من الرجال، مؤكدة أن الرجل لا يحب المرأة القوية المستقلة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى