الثلاثاء 14 ذو الحجة 1441 الموافق 04 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار مصر » مهلة 3 أشهر لطلاء واجهات المباني أو قطع الكهرباء والماء

مهلة 3 أشهر لطلاء واجهات المباني أو قطع الكهرباء والماء

طلاء واجهات المباني

فى تصعيد جديد لمواجهة فوضى البناء، وجَّه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بوضع خطة تنفيذية تتضمّن جدولاً زمنياً لانتهاء أصحاب المبانى من طلاء الواجهات الأربع خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر.

موجّهاً خلال اجتماع عقده مع وزراء الداخلية والتنمية المحلية والإسكان، باتخاذ إجراءات القطع الفورى للمرافق من كهرباء ومياه عن المبانى، التى لا ينتهى أصحابها من طلاء واجهاتها، خلال المهلة المقرّرة.

إحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية

وأكد «مدبولى»، خلال الاجتماع، ضرورة الاستمرار فى التطبيق الصارم للتوجيهات الرئاسية بإحالة مخالفات البناء وجميع التعديات إلى النيابة العسكرية.

وعدم التهاون مع أى محاولة لمخالفة قرار وقف البناء لأغراض السكن فى المرحلة الحالية، مشيداً بقيام جهات إنفاذ القانون بإحالة نحو ١٦ ألف مخالفة حتى الآن إلى النيابة العسكرية.

وأعلن مجلس الوزراء أنه تقرّر فتح الباب أمام من تقدموا بالفعل بطلبات التصالح، ليُسدّدوا مبلغاً مالياً تحدّده الجهات المختصة تحت حساب «جدية التصالح»، بحيث يكون المبلغ جزءاً من المبلغ الإجمالى لقيمة التصالح، وفى حال عدم السداد، لن يتم النظر إلى طلب التصالح، ويجرى اتخاذ الإجراءات التنفيذية لقرار الإزالة على الفور.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك