أخبار مصرسلايد

صعبة وحازمة.. قرارات تستعد الحكومة لتطبيقها لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

الموجة الثانية من كورونا

الموجة الثانية من كورونا .. وضعت الحكومة المصرية خطة استباقية، استعداد لتطبيقها حال تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد.

قرارات تستعد الحكومة لتطبيقها لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

ووفقا لموقع صدى البلد فإن الحكومة تراقب بيان وزراة الصحة والسكان اليومي عن معدلات الإصابات والوفيات، وسيتم التحرك ببناءا على أسس علمية واضحة، لتحديد طبيعة إجراءات المواجهة.

ومع استمرار عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تتوقع الحكومة زيادة أعداد الإصابات والوفيات اليومية، وفي تلك الحالة تلجأ الحكومة إلى منع التجمعات في الفنادق وقاعات الأفراح والمؤتمرات والأندية، لمجابهة انتشار الفيروس بشكل أكبر.

ومن المتوقع إغلاق المحال التجارية والورش والمقاهي، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية “المولات التجارية”، وفقا للخطة التي تحددها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

مواعيد جديدة لغلق المحلات العامة والمقاهي والمنشآت السياحية

ولن يسري قرار إعلاق المحال في أوقات محددة على النخابز ومحال البقالة، والسوير ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية، والصيدليات.

كما سيتم تطبيق غرامات على كل مواطن غير ملتزم بارتداء الكمامة في وسائل النقل الجماعية، وداخل المصالح الحكومية، والمراكز التجارية، وغيرها من الأماكن التي تشهد تكدس المواطنين بداخلها.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى