عالم السيارات

مواصفات ومعلومات عن أول ميكروباص كهربائي في مصر

أول ميكروباص كهربائي في مصر
أول ميكروباص كهربائي في مصر

أعلنت شركة «دارشال» للصناعة والتجارة، الوكيل الحصري لسيارات DFLZ الصينية في مصر، عن طرح أول سيارة فان (ميكروباص) تعمل بالطاقة الكهربائية في السوق المحلي.

ومن المقرر بحسب الشركة أن يتم الكشف رسميًا عن سيارة “DFM-M5 EV” الجديدة في مؤتمر صحفي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل بأحد فنادق التجمع الخامس شمالي العاصمة القاهرة.

وقال حسن الدسوقي، رئيس مجلس إدارة «دارشال» إن السيارة الجديدة مصنعة بالكامل في الصين، باستثناء المحرك وناقل الحركة الذين يتم تصنيعهما من قبل شركة ميتسوبيشي اليابانية.

وأكد الوكيل، أن السيارة الجديدة التي تتسع لثمانية أفراد قادرة على قطع مسافة 200 كيلو متر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

وعن مواصفات الأمان، فهي مزودة بوسادة هوائية واحدة لقائد السيارة، وتتمكن السيارة من السير بسرعة قصوي تصل إلي 120 كم/س.

وأوضحت الشركة المصرية أنها ستوفر السيارة بمواصفات فنية عالية، أبرزها خاصية الشحن السريع لكامل بطاريتها في 38 دقيقة، والشحن بواسطة الشواحن المنزلية في مدة من 8 إلى10 ساعات.

وكشف وكيل العلامة الصينية أن ضمان السيارة الجديدة سيمتد لمدة 5 سنوات، بالإضافة إلى الصيانة المجانية لمدة عام.

كانت دارشال أعلنت في وقت سابق عن تدشين خط إنتاج على مساحة 6 آلاف متر مربع لتصنيع و تجميع الشواحن الكهربائية بالشراكة مع الشركة الهندسية لصناعه وتجميع السيارات الكهربائية والشواحن

ولفت تحالف دارشال والهندسية إلى أن بنسبة التصنيع المحلي ستصل إلى 70% خلال 5 سنوات، و بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف سيارة و2000 شاحن و 2000 محطة شحن سنويا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى