أخبار مصرسلايد

مواعيد جديدة لغلق المحلات والمقاهي والورش

مواعيد جديدة لغلق المحلات والمقاهي

عقد اليوم اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك عبر تقنية فيديو كونفرانس”، بمشاركة وزراء: الأوقاف، والسياحة والآثار، والتموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة، والمالية، والتنمية المحلية، والداخلية، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، والدولة للإعلام، والطيران المدني، والتضامن الاجتماعي.

كما حضر الاجتماع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ونائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي.

مواعيد جديدة لغلق المحلات والمقاهي

وتناول الاجتماع مقترح قامت بإعداده وزارة التنمية المحلية، حول المواعيد الجديدة لغلق الورش والمحلات العامة والمنشآت السياحية والمقاهي وغيرهم، حيث تم الاتفاق على عرض المقترح على مجلس الوزراء تمهيدا لبدء تطبيقه.

ومن جانبه عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عدد من الدراسات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك سيناريوهات التعامل مع الفيروس خلال الفترة المقبلة.

كما تطرق وزير التعليم العالي غلى دور المستشفيات الجامعية في التعامل مع إصابات فيروس كورونا، موضحا أن عدد الحلات المصابة بفيروس كورونا في المستشفيات الجامعية وصل أمس إلى 171 حالة.

الاجتماع

وأوضج خالد عبدالغفار أنه يتم مراجعة البروتوكولات العلاجية مع وزراة الصحة بصفة مستمرة، مع تدريب الكوادر الطبية للتأكد من جاهزيتها للتعامل مع أي مستجدات، مؤكدا على توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للعلاج، حيث يستمر التنسيق مع هيئة الشراء الموحد بصفة دورية لتفادي نقص أي شيء.

وعن الجانب السياحي، قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن الـ 4 أشهر الماضية شهدت وصول 380 ألف سائح إلى مصر، وكان لدولة أوكرنيا الأكبر في هذه الأعداد.

جديدة لغلق المحلات والمقاهي

وعن التعليم شرح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة في المدارس على مستوى الجمهورية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى تدريب جميع العاملين بالمدراس من خلال وزراة الصحة، كما أن هناك دليلا للتعامل الوقائي متوافر بجميع المدارس، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك اهتماما متزايدا بتطبيق الإجراءات الاحترازية بها.

كما أشار نائب وزير التعليم إلى أن هناك إجراءات تم تعميمها في حالة حدوث أي إصابة بالفيروس بأحد الفصول، وكذلك في حال انتشار الإصابات في عدد من الفصول، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

الاجتماع 1

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى