أخبار مصر

تعرف على مواعيد غلق الكافيهات والمقاهي بعد قرارات مجلس الوزراء الجديدة

عودة تدريبات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم .. البدء في استخدام حمامات السباحة

مواعيد غلق الكافيهات

مواعيد غلق الكافيهات .. أعلن مجلس الوزراء صباح أمس الاثنين حزمة من القرارت الجديدة التي تتعلق بعودة الحياة إلى طبيعتها، وذلك ضمن خطة الحكومة للتعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

قرارات مجلس الوزراء الجديدة

وجاءت القرارت كالتالي:

  • بدء عقد صلوات الجنازة في المساجد، ولكن اشترط أن تقام في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة، وفي غير أوقات الصلوات اليومية.
  • كما سمحت الحكومة باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، وذلك بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.
  • استئناف إقامة الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50% وبحد أقصى 150 فردا، والموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وإقامة معرض “أهلاً بالمدارس” بداية من يوم 20 سبتمبر الجاري.
  • عودة أنشطة تعليم الكبار، واستئناف عمل فصول محو الأمية، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المتفق عليها.
  • عودة تدريبات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.
  • البدء في استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية، في النوادي والهيئات الرياضية المختلفة.

مواعيد غلق الكافيهات

تم تعديل مواعيد غلق الكافيهات والكافتريات والمطاعم وما يماثلها من المحلات والمنشآت ومحلات الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حيث سيتم استقبال الجمهور في المواعيد من الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل بدلا من الـ 10 مساءا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى