أخبار مصرسلايد

الحكومة تعلن القطاعات المستنثناة من قرار مواعيد غلق المحلات.. والتنفيذ في هذا الموعد

مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات

كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار “نادر سعد” عن المحال المستنثناة من قرار مواعيد غلق المحلات والمنشآت التجارية الأخرى كالمطاعم والمقاهي.

وقال “سعد” أن الصيدليات ومحال البقالة والسوبر ماركت مستثناة من كل مواعيد الإغلاق سواء في الصيف أو الشتاء، وذلك لأنها مرتبطة بأنشطة مستمرة.

وأوضح “سعد” في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، أن الأماكن السياحية التي صدر لها ترخيص سياحي سيكون لها مواعيد مختلفة للإغلاق تصدر من وزير السياحة والآثار.

واستطرد: المحال التجارية تغلق في الساعة الـ11 مساءًا في الصيف والـ10 مساءًا في الشتاء، معلنًا عن أن بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي سيكون أول ديسمبر المقبل.

وأشار “سعد” في حديثه إلى أن هناك قلق من الموجة الثانية لفيروس كورونا، لذلك تطالب الحكومة الجميع بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

لافتًا إلى أن الموجة الثانية أكثر شراسة من حيث سرعة الانتشار وقوة الإصابة، وأن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شدد على تطبيق القانون وعقوبات عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأنه طالب الجميع أيضًا بارتداء الكمامات في المصالح الحكومية وشدد على عدم التجمع وتقليل عدد الموظفين في المصالح الحكومية بنظام التناوب.

مشيرًا إلى أن الحكومة لن تقدم أي خدمات للمواطن غير الملتزم الذي يدخل المصلحة بدون ارتداء الكمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى