أخبار الرياضة

مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. محمد صلاح يواجه محرز

محمد-صلاح

كتب | شادي زعبل

عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم السبت مع عدد من المباريات الهامة بالدوري المحلي المصري والدوريي الإنجليزي والإيطالي بالإضفة إلى مباراة الأهلي الودية ونظيره أتليتكو مدريد.

نستعرض أبرز تلك المباريات والقنوات الناقلة لها:

الدوري المصري

02:45 – الأسيوطي vs الزمالك – القناة الناقلة: ON Sport HD

02:45 – الداخلية vs سموحة – القناة الناقلة: ON Sport HD

07:00 – المقاولون العرب vs طلائع الجيش – القناة الناقلة:ON Sport HD

07:30 – الإنتاج الحربي VS وادي دجلة – القناة الناقلة:ON Sport HD

مباراة ودية

07:00- الأهلي VS أتليتكو مدريد – القناة الناقلة: قناة النادي الأهلي

الدوري الإنجليزي

05:00 – ليفربول vs ليستر سيتي – القناة الناقلة:beIN Sports 2HD

05:00 – تشيلسي vs ستوك سيتي – القناة الناقلة: beIN Sports 1HD

07:30 – مانشستر يونايتد vs ساموثامبتون – القناة الناقلة: beIN Sports 2HD

الدوري الإيطالي

01:30 – فيورنتينا vs ميلان – القناة الناقلة: beIN Sports 4HD

04:00 – روما vs ساسولو – القناة الناقلة:beIN Sports 4HD

07:00 – إنتر ميلان vs لاتسيو – القناة الناقلة:beIN Sports 4HD

09:45 – هيلاس فيرونا vs يوفينتوس – القناة الناقلة: beIN Sports 4HD

تاريخ ميلاد محمد صلاح :

ولد محمد صلاح في 15 يونيو عام 1992 ، في قرية «نحريج» التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، إلتحق بالتعليم بالمرحلة الابتدائية، وحصل على معهد الاسلكي بعد حصوله على المؤهل المتوسط ، حيث أنه ولم يساعده الحظ على الالتحاق بالمرحلة الجامعية ، بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، حيث فضل بداية حلمه الرياضي والكروي  بنادي المقاولون العرب .

حياة محمد صلاح الشخصية:

نشأ صلاح في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم هي ربة منزل وأخ أصغر يُدعي «ناصر» وأخت متزوجة الآن وتعيش في السعودية، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقاً بينه وبين الالتحاق بالجامعة .

زوجة محمد صلاح :

في 18 ديسمبر عام 2013 تزوج محمد صلاح من «ماجي محمد » صديقته بالمدرسة وأنجب منها فتاة سماها (مكة) ويأتي السبب وراء سرعة زواجه أنه أراد الاستقرار مبكرًا، وخوفه من تردد شائعات عن علاقة بينه وبين أي فتاة أوروبية مع احترافه في بازل السويسري وأصر صلاح على اصطحاب أسرته معه، أثناء احترافه في بازل، وإنجلترا.

زوجة محمد صلاح

تاريخ محمد صلاح الرياضي:

بدأ صلاح حياته الكروية كناشئ في نادي المقاولون العرب، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية، خاض أبو مكة أول مباراة له في الدوري المصري، في 3 مايو 2010 وكان في الثامنة عشر من عمره في المباراة التي جمعت فريقه الأول المقاولون بفريق المنصورة في القاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 ـ وشارك صلاح كبديل في هذا اللقاء.

أهداف محمد صلاح من المقاولون العرب :

https://www.youtube.com/watch?v=5cGLrx4yl8I&t=62s

تدرج مستوى صلاح حيث أصبح لاعباً أساسياً بالفريق الأول للمقاولون ، وسجل أول أهدافه في 25 ديسمبر 2010 أمام الأهلي  في لقاء انتهى بالتعادل 1-1 حيث ساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بجعله محل اهتمام وسائل الإعلام.

كان صلاح على وشك الانتقال لنادي الزمالك قبل الانتقال لصفوف نادي بازل السويسري، قبل أن يعرقِل انتقاله رئيس نادى الزمالك في هذا الوقت «ممدوح عباس» ، معللاً رفضه بصغر سنه وقلة خبرته.

أهداف محمد صلاح في الأهلي:

سجل محمد صلاح أول أهدافه في بالأهلي 25 ديسمبر ، موسم 2010 أمام الأهلي ، في الدقيقة السادسة من بداية المباراة ، أما عن الهدفه الثاني بعد إنتقاله لنادي روما الإيطالي ، في المباراة التاريخية التي جمعت الأهلي بفريق روما الإيطالي ، حيث سجل صلاح الهدف الثاني لروما في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول ، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بأربع أهداف مقابل ثلاثة لفريق روما .

https://www.youtube.com/watch?v=l9o6ndECToo

هدف محمد صلاح في الأهلي:

محمد صلاح مع بازل:

في عام 2012 وبعد مستواه اللافت مع نادي المقاولون العرب،، أتم بازل السويسري تعاقده مع صلاح في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، وبعد أحداث كارثة ستاد بورسعيد قام «بازل» بترتيب مباراة ودية مع النتخب المصري الأوليمبي، حيث أقيم اللقاء في 16 مارس 2012، وفي تلك المباراة لم يشارك محمد صلاح إلا في الشوط الثاني فقط، لكنه سجل هدفين، وانتهت المباراة بفوز بازل بنتيجة 3-4، وبعد تلك المباراة دعى ناجي بازل محمد صلاح ليتدرب مع الفريق الأول لمدة أسبوعين .

وفي 10 أبريل 2012 ، وقع محمد صلاح لنادي بازل لمدة أربع سنوات ابتداء من 15 يونيو 2012، وانتقل محمد صلاح إلى صفوف  الفريق السويسري، في صفقة قوية وناجحة لنادي المقاولون العرب حيث بلغت قيمة الصفقة 2 مليون يورو، بالإضافة إلى احتفاظ النادى المصري بنسبة إذا ما قرر بازل بيعه بالمستقبل.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى