الأحد 16 محرم 1441 الموافق 15 سبتمبر 2019
الرئيسية » رياضة » مودريتش مهدد بالسجن فور عودته لبلاده

مودريتش مهدد بالسجن فور عودته لبلاده

لوكا مودريتش

لوكا مودريتش

 

منحه أداؤه داخل المستطيل الأخضر بمونديال روسيا 2018، الكثير من الجماهيرية والشعبية، لافتًا إليه أنظار المشجعين من كافة البلدان، ليصبح “لوكا مودريتش” قائد المنتخب الكرواتي ولاعب ريال مدريد، أيقونة نجاح جديدة في عالم كرة القدم بتميزه وقصة حياته المؤلمة، ولكن رغم كل هذا إلا أن “مودريتش” سيقبع في السجن فور عودته إلى كرواتيا.

كانت تربط “مودريتش” و “زدرافكو ماميتش” الرئيس السابق لفريق دينامو زغرب علاقة قوية جدًا، هذا الرجل المتهم بالفساد في أكثر من قضية بكرواتيا بسبب التهرب الضريبي وقضايا فساد مالي في سوق انتقالات اللاعبين، خصوصا صفقة مودريتش من دينامو زغرب إلى توتنهام في عام 2008، بحسب ما أفادت “روسيا اليوم”.

تفاصيل تهديد لوكا مودريتش بالحبس

بدأ ماميتش في استغلال “لوكا مودريتش” عند انضمامه لفريقه “دينامو” وأجبره على توقيع عقد ينص على حصول رجل الأعمال على مبلغ من المال من أي صفقة يعقدها اللاعب في المستقبل، وبالفعل عند انتقال “مودريتش” لتوتنهام لم يحصل سوى على (1.4) مليون يورو فقط، من أصل حصته البالغة (10.5) ملايين يورو، وذهب باقي المبلغ لعائلة ماميتش آنذاك، وفعل “ماميتش” هذا الأمر مع أكثر من لاعب.

الأمر الذي دفع جهات التحقيق الكرواتية إلى فتح التحقيق في قضايا الفساد التي تخص “مودريتش”، ليدين القضاء الكرواتي الرئيس السابق لنادي دينامو زغرب، خلفية تأسيسه شبكة فساد، وتقاسمه مبالغ الانتقالات مع اللاعبين.

وكان مودريتش من الشهود في هذه القضية بسبب تحويله لأموال صفقته لحساب ماميتش في 2015، لكن في 2017 تراجع عن شهادته بشأن تحويل الأموال، وقال إنه لا يعرف شيئا في الموضوع، وهو ما حوله وقتئذ إلى موضوع للسخرية في كرواتيا.