توك شو

موسى عن خبر السرنجات: سيضرب السياحة العلاجية

%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d9%88%d8%b3%d9%8a-660x330

هاجم الإعلامي أحمد موسى الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، بسبب التصريحات التي أدلت بها أمس الثلاثاء، والتي ذكرت فيها أن “السرنجات” الطبية، يتم استخدامها أكثر من مرة داخل المستشفيات  الحكومية.

أضاف “موسى” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن وزارة الصحة نفت أن “السرنجات” تستخدم أكثر من مرة داخل المستشفيات، لافتا إلى أن جميع وكالات الأنباء العالمية نقلت تصريحات منى مينا، لكن لم تذكر نفي وزارة الصحة المصرية.

أشار “موسى” إلى أن تصريحات “مينا” ستجعل العالم الخارجي يرى أن الأوضاع الصحية سيئة جدا في مصر، وستتسبب في ضرب السياحة العلاجية في مصر، موكدا أن كلام منى مينا عارٍ من الصحة، وأن مصر أنفقت عشر المليارات لشراء المستلزمات الطبية.

اختتم حديثه قائلاً “إيه الهدف من الكلام ده، وليه يتقال في الوقت ده، ده مصر بتعالج أكثر من 900 ألف واحد من فيرس C، ليه عازين تضربوا السياحة العلاجية، زي ما ضربتوا كل حاجة في مصر، ده ميسى أهم لاعب في العالم، جاي يروج للسياحة في مصر بعد يومين”.

في نفس السياق أكدت الدكتورة منى مينا في مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن المواقع الإخبارية حرفت تصريحاتها التي أدلت بها أمس، وأكدت أنها لم تذكر في تصريحاتها، أن جميع المستتشفيات المصرية يتم فيها استخدام السرنجة الواحدة مع أكثر من مريض واحد، بل كانت شكوى من طبيب أخبرها أنها جاءته أوامر من إدارة المستشفى التي يعمل بها بذلك.

نوهت “مينا” بأنها لم تعمم، لكنها ذكرت أن ذلك يحدث في مستشفى حكومية معينة، و أنها علمت بذلك من طبيب شاب داخل تلك المستشفى، مضيفة أنها ذكرت في تصريحاتها أن هناك نقص كبير في الأدوية، والمسلزمات الطبية، والمحاليل، وأشارت مينا ” أن هناك بالفعل مراكز غسيل كلي، أغلقت، بسب عدم وجود محاليل طبية بها.

زر الذهاب إلى الأعلى