أخبار العالم

موسى مصطفى موسى يحصل على 2.92 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة

2018 1 31 11 10 33 390

كتب | أحمد الدويري

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، منذ قليل، حصول المرشح موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، على أصوات 656 ألفا و534 ناخبا بنسبة 2.92% في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الأسبوع الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بمقر الهيئة العامة للاستعلامات.

وتعلن الهيئة خلال المؤتمر نتائج الحصر العددي للأصوات وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة والأصوات التي حصل عليها كل مرشح بعد ضم نتيجة انتخابات المصريين في الخارج.

تفاصيل الانتخابات

واستمرت الانتخابات الرئاسية التي جرت المنافسة فيها بين عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، ثلاثة أيام بدأت الإثنين 26 مارس، وانتهت الأربعاء 28 مارس الماضي في 13 ألفا و706 لجنة فرعية، داخل 10989 مركزا انتخابيا، وأشرف عليها 18 ألف قاض تقريبا، وعاونهم 110 آلاف موظف، وبلغ إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا.

وتتخذ الهيئة الوطنية للانتخابات الإجراءات الدستورية لحلف اليمين عقب إعلان النتيجة الرسمية، حيث يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب اليمين القانونية وفقا للمادة 144 للدستور، والتي نصت على أنه “يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية اليمين، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب وبالنص الآتي: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه، ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في حالة عدم وجود مجلس النواب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى