الخميس 20 محرم 1441 الموافق 19 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » موظف سابق بمدرسة جهينة بفاقوس يدخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية لتسهيل الغش

موظف سابق بمدرسة جهينة بفاقوس يدخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية لتسهيل الغش

كتب | شادي زعبل

اشتكى بعض أهالي قرية جهينة القبلية التابعة لرئاسة مركز فاقوس من تواجد موظف بالمعاش في مدرسة« دوار جهينة القبلية» أثناء إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية بالمدرسة .

وقال الأهالي أن الموظف قد أكمل السن القانوني للمعاش منذ شهور وتم تقاعده وأكدوا أنه يدخل ويخرج من المدرسة على أنه مازال في الخدمة حتى هذا الوقت .

وأكد الأهالي أن أبنائهم يقولوا أن الموظف يدخل لمساعدة بعض الطلاب على الغش بعينهم وهذا يسبب جدل كبير بين مسؤولي اللجنة المشرفة على الامتحانات لإعتقادهم أنه مازال يعمل بالمدرسة.

واستغاث أهالي قرية جهينة القبلية التابعة لمركز فاقوس بمديرية التربية والتعليم بالشرقية واللواء «خالد سعيد» بالتدخل لحماية أبنائهم من الغش الواقع من هذا الموظف .

 

ومن أخبار الشرقية اليوم

محافظ الشرقية يشدد على ضرورة التصدى للمتعديين على الأرض الزراعية

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنظيم حملات يومية لرفع الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية لفتح حركة المرور أمام السيارات وعبور المواطنين وإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدن .

ونبه المحافظ على ضرورة التصدي للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية .

وفي هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع شرطة المرافق برفع الإشغالات بمنطقة الكوبري الجديد وحلقة السمك لفتح الطريق تيسيراً لحركة المواطنين والسيارات.

ونبه رئيس المدينة على أصحاب المحال التجارية الإلتزام بمحلاتهم وعدم التعدي على الرصيف وإحتلاله وتركه أمام حركة المواطنين وللحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة .

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة فقد تمكنت من إزالة “9 ” حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 5810 م2 تابعة للوحدة المحلية بالعصلوجى عبارة عن إزالة مباني وأسوار بالطوب الأحمر وسملات وردم حفر فى المهد .

وذلك فى إطار تطبيق خطة الدولة للحفاظ على الرقعه الزراعية بإعتبارها أمن قومي وغذائي للمواطنين وتطبيق القانون بكل بكل حسم وقوة لردع المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية قسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية بكفر ابراهيم .

وأوضح رئيس المدينة أنه تم إزالة “10 ” حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 826 م2عبارة مباني وقواعد خرسانية وسملات و أسوار من الدبش الأبيض وتم إزالة المخالفات ومساوتها حتى منسوب سطح الارض.

وقامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر من تنفيذ إزالة لحالة تعدي على الأرض الزراعية عبارة عن 45 م2 مبانى و 39 م2 سور مبنى بالطوب الأحمر تابعة للوحدة المحلية “البوها البلد” كما قامت رئاسة المركز بحملة لرفع الإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية بالمدينة فتم رفع “70 ” حالة تعدي أشغال طريق تعوق حركة المواطنين والسيارات وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية اسفرت عن ازاله “2” حاله تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية بمساحة 2 قيراط عبارة عن حالة تعدى بمساحة 15 سهم تابعه لبندر أبو حماد عبارة عن مبانى بالدبش الأبيض والحالة الاخرى بمساحة قيراط و 12 سهم تابعة للوحدة المحلية بالأسدية عبارة عن ردم حفر فى المهد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملة لرفع الإشغالات من الشوارع المتفرعة إبتداءاً من شارع الجمهورية وصولاً لشارع سعد زغلول بوسط المدينة فقامت الحملة برفع جميع الاشغالات من أمام المحلات والتصدى لظاهرة الباعة الجائلين أمام المدارس وظاهرة تمركز التكاتك أمام المدارس وعلى جوانب الشوارع الفرعية التى تعيق حركة المارة… كما تمكنت الحملة برفع الإعلانات من على أعمدة الكهرباء المعلقة بعرض الشارع والتأكد من إلتزام أصحاب المحلات التجارية بعدم فرش الكراسي بالشارع تيسيراً على حركة المواطنين والحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة.

وقامت رئاسة مدينة القرين بحملة لرفع الاشغالات من شارع “الجلاء – مصطفى زيدان وميدان الشيخة حمدة ” ورفع أكوام القمامة من الشوارع الرئيسة وتقوم رئاسة المدينة بعمل حملات بصفه دورية لرفع القمامة والإشغالات أول بأول.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة لرفع الإشغالات الموجودة بشوارع “سراج – المدارس – المركز ” لفتح الطريق أمام المارة ولإيجاد سيولة مرورية أمام حركة السيارات.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة حالة تعدي تابعة لبندر أبوكبير على مساحة 20م2 عبارة عن إزالة سور مبنى بالدبش الأبيض وتم مساواة المخالفة بالمهد، التفاصيل من هنا.

مجازاة 27 من العاملين بالجمعية الزراعية بالسدس في الإبراهيمية

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة 27 من العاملين بالجمعية الزراعية بالسدس التابعة لإدارة الزراعية بالإبراهيمية بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى واجبهم الوظيفي ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية و بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .

كما قرر المحافظ نقل مسئول سجلات الحضور والإنصراف لإهمالة وتقاعسه في العمل .

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري و المنشآت الصحية بنطاق دائرة المحافظة لإحكام الرقابة و السيطرة على العاملين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولتحقيق الإنضباط في العمل .

كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قد قامت بالمرور المفاجئ علي الجمعية الزراعية بالسدس وتبين عدم تواجد 27 من العاملين بالجمعية الزراعية بالسدس التابعة لإدارة الزراعية بالإبراهيمية أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية ، وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانوني على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، التفاصيل من هنا.

 

للمزيد:

بعد اختفائها منذ 15 يوم.. العثور على جثة الطفلة زهراء طافية بمياه الترعة بفاقوس

رئيس مركز فاقوس يشارك الأقباط قداس عيد الميلاد المجيد