أخبار العالمسلايد

موعد الدخول وسعر تذكرة معرض الكتاب الدولي 2020

218

كتب | أحمد الدويري

افتتح رئيس مجلس الوزراء،الدكتور مصطفى مدبولي، الأربعاء، فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وأعلنت محافظة القاهرة، عن استعداد الأجهزة لإقامة معرض الكتاب الدولي في دورته الـ51، الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير.

محافظة القاهرة أوضحت أنه تسهيلاَ على المواطنين من رواد المعرض لسهولة الانتقال فقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للكتاب بتوفير أسطول من أوتوبيسات هيئة النقل العام والخاص بعدد 8 خطوط مختلفة المسارات بإجمالى 85 أتوبيسا لخدمة الجمهور.

كما سيتم يتم زيادة أعداد الأوتوبيسات العاملة على تلك الخطوط خلال أيام العطلات لتصل إلى 100 أتوبيس لتغطية الأعداد المتزايدة من الجمهور المتردد على المعرض.

أعلنت الهيئة العامة للكتاب، قرارا رسميا بشأن زيادة سعر تذكرة دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، والذي ينعقد كل عام خلال شهر يناير.

وكشف رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور هيثم الحاج علي، أن الزيادة في سعر التذكرة تقدر بجنيهين عن العام الماضي ليصل الإجمالي إلى 5 جنيهات.

وأرجع الحاج علي قرار الزيادة إلى ما وصفه بأزمة الفكة، قائلا: «التي عانينا منها الدورة الماضية، والتي كانت تتسبب في تعطيل دخول الجمهور، ووجود طوابير طويلة أمام بوابات الدخول».

حددت الجهة المعنية بتنظيم معرض الكتاب لهذا العام أن يكون يوم 22 يناير الجاري 2020، موعدا رسميا لبداية المعرض، على أن يستمر حتى الرابع من شهر فبراير 2020.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى