أخبار مصرسلايد

التعليم تكشف شكل وموعد امتحانات الثانوية العامة

موعد امتحانات الثانوية العامة
موعد امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شكل وموعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2021.

وأعلن شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد إلكترونيًا في المدارس وليست ورقيًا، موضحًا أنه سيتم عقد الامتحانات بنظام «الأوبن بوك»، وأنه سيتم تحميل جميع المقررات الدراسية على التابلت.

شكل وموعد امتحانات الثانوية العامة

وأضاف «شوقي» في فيديو على صفحته الشخصية «فيسبوك»، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون بدون إنترنت في المدارس، مؤكدًا أن الوزارة وضعت كل جهودها في التطور التكنولوجي لعقد الامتحانات بطريقة مميزة دون أي مشكلات تقنية.

«شوقي»: سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد غش في امتحانات الثانوية العامة، وأن الدولة لن تسمح بالغش في الامتحانات.

مشيرًا إلى أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية للطلاب في شهر أبريل ومايو ويونيو، لتدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية، وكشف مدى جاهزية المدارس.

وتابع شوقي، أنه سيتم الإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بالامتحانات التجريبية، خلال أيام، بالإضافة إلى طرق تحسين مستوى الطالب في هذه الامتحانات.

وأنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة بعد الانتهاء من عقد الامتحانات التجريبية، مؤكدًا أنها ستعقد يوليو المقبل.

«التعليم»: امتحانات أولى وثانية ثانوي تعقد في المدارس ورقيًا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، من الصف الرابع الابتدائي.

وحتى الصف الثاني الإعدادي، مؤكدة أنه سيتم عقد الامتحانات ورقيًا في المدارس، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أنها حريصة على إتاحة تعليم على مستوى عال من الجودة لجميع الطلاب، وأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد في نهاية شهر أبريل ومايو المقبلين في لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا في المدارس.

ولفت وزارة التربية والتعليم، إلى أن العملية التعليمية تسير بصورة منتظمة في جميع المدارس دون أي معوقات، وأن المدارس شهدت حضورًا كبيرًا من قبل الطلاب في الأيام الأولى للفصل الدراسي الثاني.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى