سلايدأخبار الجامعة

التعليم العالي يعلن عن موعد امتحانات الجامعات

موعد امتحانات الجامعات
موعد امتحانات الجامعات

موعد امتحانات الجامعات.. أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرارات جديدة، بخلاف ما تم الإعلان عنه خلال الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للجامعات، بتحويل الدراسة “أون لاين”، حتى 16 يناير، ثم الإجازة التي تنتهي في 20 فبراير المقبل.

موعد امتحانات الجامعات

وشدد  المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي على أنه حتى هذه اللحظة القرار الوحيد المتخذ بهذا الشأن هو الامتحانات بعد الإجازة، يوم 20 فبراير المقبل.

وأوضح “عبدالغفار”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة”، المذاع على شاشة “الأولى”، اليوم الجمعة، أن الوزارة سوف تستهدف أن يكون التعليم دائما في بيئة صحية آمنة على الجميع.

وأشار إلى أن الوزارة أكدت في وقت سابق، بأنه لن توقف التعليم أو تؤجله، إلا في حالة فشلهم في تحقيق بيئة صحية آمنة للتعليم، منوها أن مثل هذه القرارت دائما ما تكون مرتبطة ارتباطا وثيقا بالوضع الوبائي لفيروس كورونا، ومدى انتشاره على المستوى المحلي، لأن الكل يحرص على صحة الجميع، سواء الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو العاملين بالجامعات، فالهدف صحة المواطن المصري بشكل عام.

ونصح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، جميع الطلاب، بضرورة التركيز في التعلم جيدا، حتى يكتسب المهارات والقدرات، التي تؤهله للالتحاق بسوق العمل، ولا ينشغلون بفكرة المذاكرة من أجل الامتحان.

وأضاف قائًلًا : ” الناس بتذاكر عشان تتأهل لسوق العمل”، مشيرا إلى أن آلية الامتحان وشكله مرتبط ارتباطا وثيقا بالوضع الوبائي المجهول لكل العالم وليس في مصر فقط.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى