أخبار مصر

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

76f9a0c203ea88e648cf2fc2a0f7c3c3

سجلت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة الأيام الماضية، بدء من يوم الأحد الماضي، حيث صولت درجة الحرارة في بعض المناطق إلى 45 درجة.

وعن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر قال الدكتور «محمود شاهين»، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأربعاء شهد استمرارًا للموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد، حيث وصلت الحرارة إلى 43 على القاهرة والوجه البحري، و44 درجة على شمال وجنوب الصعيد.

واضاف «شاهين» أنه بدء من يوم الجمعة المقبل سنشهد تراجعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، ومن المتوقع أن يعود القطس إلى المعدلات الطبيعية، ومن المنتظر أن تترجه درجات الحرارة ما بين 6 و7 درجات.

وأكد شاهين أن الأسبوع القادم سيشهد تراجع في درجات الحرارة حيث تسجل درجات الحرارة يوم الجمعة بالقاهرة 37 درجة، ثم باقي الأيام تعود لـ33 و32 درجة، وكذلك على السواحل الشمالية تتراجع درجات احرارة إلى 23 و25 درجة، والصعيد بين 33 و38 درجة.

اقرأ ايضًا:

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال عيد الفطر

حالة الطقس الخميس 21 مايو أعلى درجات حرارة في العالم

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى