خدمات

موعد تركيب العدادات الكودية للمتقدمين

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه منذ تفعيل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء استقبلت نحو 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلى وأجهزة التليفونات المحمولة، مشيرا إلى أن المنصة تلقت حتى الآن 600 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الطلبات شملت جميع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 ، كما تقدم المنصة خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية للتواصل مع المواطنين، ولفت إلى أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، موكدا أن الهدف من تركيبه هو المحاسبة المالية الدقيقة التى تصب فى مصلحة المواطن و الدولة معا.

اقرأ أيضًا 5 شروط للتعاقد على تركيب عدادات الكهرباء الكودية للعقارات المخالفة

ولفت «حمزة»، إلى أن قرار مد فترة التقديم على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى 30 سبتمبر المقبل، جاء استجابة لطلبات المواطنين ليتمكنوا من الانتهاء من تجهيز أوراقهم و استيفاء الشروط المطلوبة لتركيب العدادات. ​

اقرأ أيضًا كيف يتم حساب التراكمات ومديونية الفواتير ؟ الكهرباء تجيب

ومن المفترض أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 ستبدأ في تنفيذ الطلبات المقدمة للتحول من نظام الممارسة إلى العداد الكودى، وتركيب العدادات بداية من أكتوبر المقبل، كاشفا أن أصحاب الممارسات أصبح لديهم وعى بمميزات عداد الكهرباء الكودى مسبوق الدفع لما يتمتع به من دقة عالية فى المحاسبة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى