الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار عامة » موعد تقديم كلية الشرطة 2019 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

موعد تقديم كلية الشرطة 2019 لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

كلية الشرطة

كلية الشرطة

كتب | أحمد الدويري

أعلن وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة اتمام الدراسة الثانوية الأزهرية بحد أدني مجموع 65% لهذا العام الجاري 2019 أو العام الماضي 2018.

أو درجة الليسانس في الحقوق ذكور، بحد أدنى تقدير مقبول، لهذا العام 2019 أو العام السابق 2018، وذلك بحد أدنى تقدير جيد، لهذا العام 2019 أو العام الماضي 2018.

اقرأ أيضًا تفاصيل اختبارات كلية الشرطة

ويبدأ تقديم طلبات الالتحاق بأكاديمية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية اعتبارا من الأربعاء الموافق 24 يوليو 2019 وحتى الخميس 15 أغسطس المقبل من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

تفاصيل الاختبارات التي يخضع لها المتقدمين للالتحاق بالكلية.

يخضع الطلاب لعدة اختبارات وهى اختبار القُدرات:

– اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الاعادة فى هذا الاختبار فى حالة الرسوب.

– اختبار السمات ويتم من خلال اخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار:المقاس والقوام.

1- اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم إستيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة.

2- اختبار القوام: يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن الطول – ۹۰ ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

– اختبار الكشف الطبي إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الاعادة لمرة واحدة فقط بينما يتم في الكشف النفسى إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

– اختبار الرياضة: يؤدي الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة وسوبه.

الكشف الطبي: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على موجات صوتية على القلب – البطن ورسم مخ كهربائي ومقياس سمع تقليدي ووظائف الكبد والكليتين والكشف عن العقاقير والمواد المخدرة وتحليل الإيدز وتحليل والسكر التراكمى وتحليل صورة دم كاملة وتحليل هرمونات والغدة الدرقية وتحليل إنزيم تكسير العضلات.